منتخب اليابان ينقل سحر الرسوم المتحركة إلى ملاعب كرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبون يابانيون يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى سوريا خلال تصفيات كأس العالم 2026 - 21 نوفمبر 2023 - AFP
لاعبون يابانيون يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى سوريا خلال تصفيات كأس العالم 2026 - 21 نوفمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

واصل منتخب اليابان نتائجه المميّزة في كرة القدم، محققاً نتائج باهرة منذ نهاية كأس العالم 2022.

اشتهر اليابانيون بإعداد عدد كبير من الرسوم المتحركة، بما في ذلك "بوكيمون" و"دراغون بول" و"دورايمون" و"ناروتو"، ويبدو أن زملاء تاكيفوسا كوبو بصدد إسقاطها على أرض الواقع، بعدما بات الفريق قوة حقيقية ترهب خصومه.

منتخب اليابان حقق 8 انتصارات متتالية عام 2023، بعضها بنتائج ساحقة، على حساب ألمانيا (4-1) وتركيا (4-2) والسلفادور (6-0) وبيرو (4-1) وكندا (4-1)، إضافة إلى ميانمار (5-0) وسوريا (5-0).

سجل المنتخب الياباني 34 هدفاً، وتلقت شباكه 5 أهداف فقط، كما أوردت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال مدرب اليابان هاجيمي مورياسو بعد الفوز على ألمانيا: "هناك دائماً لحظات جيدة وأخرى سيئة، ونمرّ الآن بفترة جيدة. يجب ألا نهنئ أنفسنا فحسب، بل أن نواصل تطوّرنا. ما زلنا بحاجة إلى التحسّن. هناك مزيد من المنافسين والتحديات... لدينا مهمات كثيرة".

وأضاف: "الانتصارات الثمانية المتتالية هي نتيجة لجهود اللاعبين والجهاز الفني، لكنني أفكّر فقط في الفوز بالمباراة المقبلة. نريد الاستمرار على هذا المنوال، وأن نحدّد أهدافاً مهمة ومن دون أن يتراجع مستوانا".

مدرب منتخب اليابان هاجيمي مورياسو بعد خسارته بركلات الترجيح أمام كرواتيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022 - 5 ديسمبر 2022
مدرب منتخب اليابان هاجيمي مورياسو بعد خسارته بركلات الترجيح أمام كرواتيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022 - 5 ديسمبر 2022 - Yukihito Taguchi-USA TODAY Sports

كرة قدم "ذكية"

منتخب اليابان بلغ ثمن نهائي كأس العالم 2022، بعد فوزه على إسبانيا وألمانيا (2-1) في دور المجموعات، قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام كرواتيا.

وقال مورياسو في هذا الصدد: "لعبنا بشكل جيد ضد فرق قوية جداً. أريد مجموعة تتكيّف مع المواقف (التي تواجهها)، وتكون عدائية ومثابرة".

وتابع: "ألمانيا استحوذت أكثر (على الكرة)، لكننا كنا أذكياء جداً... واستحواذ إسبانيا كان جيداً جداً، لكننا عرفنا كيف نشنّ هجمات مرتدة بشكل جيد ونؤذيها".

وزاد: "عندما ننتقل من الدفاع إلى الهجوم، نرغب في أن نفعل ذلك بسرعة. نحاول السيطرة على اللعب، ولكن أحياناً يكون الأمر صعباً".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تألّق ياباني في أوروبا

نجح عدد كبير من اللاعبين اليابانيين في فرض موهبتهم بالدوريات الأوروبية الكبرى، ممّا ساهم في تطوّر مستوى المنتخب.

ويُعدّ لاعب الوسط واتارو إندو، الذي انضمّ إلى ليفربول من شتوتغارت الصيف الماضي، أفضل مثال على كيفية نجاح اليابانيين في أوروبا، إلى جانب تاكيفوسا كوبو نجم ريال سوسيداد الإسباني، الذي شدد على "وجوب عدم الاستهانة بآسيا".

وضمّت قائمة منتخب اليابان خلال مباراتيه ضد ميانمار وسوريا في أول جولتين من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، 5 لاعبين محليين فقط من 23 لاعباً.

ومن أبرز الأسماء اليابانية المتألّقة في أوروبا، تاكيهيرو تومياسو (أرسنال)، هيديماسا موريتا (سبورتينغ لشبونة)، تاكومي مينامينو (موناكو)، دايتشي كامادا (لاتسيو) وكاورو ميتوما (برايتون).

اقرأ أيضاً:

تصنيفات