هل يغيب هالاند عن مان سيتي في كأس العالم للأندية؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرلينغ هالاند يحيي الجماهير بعد فوز مانشستر سيتي على يونغ بويز في دوري أبطال أوروبا - 7 نوفمبر 2023 - REUTERS
إيرلينغ هالاند يحيي الجماهير بعد فوز مانشستر سيتي على يونغ بويز في دوري أبطال أوروبا - 7 نوفمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

تغيب مهاجم مانشستر سيتي، النرويجي إيرلينغ هالاند، بشكل مفاجئ عن قائمة فريقه في مباراة لوتون تاون المنتهية بفوز صعب للسيتي بنتيجة 2-1 في الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأحد، ما فتح باب التساؤل عن إمكانية غيابه عن بعثة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 المقرر إنطلاقها بعد غد الثلاثاء على الأراضي السعودية.

لكن المدير الفني للمان سيتي بيب جوارديولا أكد أن الإصابة التي عاني منها هالاند في القدم لن تعيقه عن المشاركة في مونديال الأندية، حيث لا تعتبر إصابة خطيرة كما كان يُخشى في البداية.

قبل المباراة، سُئل غوارديولا عن الإصاب فأجاب: "إنه رد فعل لإجهاد العظام في قدميه، بعد المباراة الأخيرة ضد أستون فيلا، شعر بهذا الأمر".

وأدت أخبار الإصابة إلى مخاوف بخصوص هالاند الذي لديه بالفعل 19 هدفًا هذا الموسم من بينهم 15 في البريميرلييغ، خاصة أن في حال وجود كسر في القدم سيغيب عن الملاعب في أهم فترات الموسم، حيث أمام الفريق معتركات هامة في مونديال الأندية والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال الـ 20 يوماً القادمة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وبعد انتهاء المباراة بقلب السيتي لتأخره بهدف للفوز 2/1، قال بيب غوارديولا: "الإجهاد على العظام، إنه مجرد الإجهاد، من فضلك لا تسأل أن قدمه مكسورة، إنه مجرد إجهاد في العظام".

أضاف "لم يكن (هالاند) جاهزاً لهذه المباراة، ولا أعتقد أنه سيكون جاهزاً لمواجهة كريستال بالاس أيضاً، أتمنى أن يكون حاضراً في كأس العالم للأندية، سنعرف تطورات إصابته الأسبوع المقبل".

ويفتتح مانشستر سيتي مشواره في كأس العالم للأندية بعد 9 أيام، الموافق 19 ديسمبر الجاري، بمواجهة الفائز من مباراة كلوب ليون المكسيكي ضد أوراوا ريدز الياباني في نصف النهائي.

على أي حال، بات من المؤكد أن هالاند سيغيب عن المباراة المقبلة في مجموعات دوري أبطال أوروبا أمام النجم الأحمر الصربي في منتصف الأسبوع الحالي، بينما يبدو من غير المرجح أن يعود لمواجهة كريستال يوم السبت المقبل كإجراء احترازي لتجهيزه لنصف نهائي المونديال في جدة بعد أسبوع.

وستكون مباراة مان سيتي مع بالاس هي آخر مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل توجه بعثة الفريق إلى كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية.

وقد يعود هالاند إلى اللعب في نصف نهائي المونديال، وسيكون مان سيتي المرشح الأوفر حظًا للفوز بهذه المواجهة.

وفي أسوأ الظروف، لو لم يتعاف بشكل كامل سيشارك في مباراة النهائي أو تحديد المركز الثالث من المونديال.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات