موعد حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في المغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة للمرشحين الثلاثة للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي محمد صلاح وأشرف حكيمي وفيكتور أوسيمين - cafonline.com
صورة مركبة للمرشحين الثلاثة للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي محمد صلاح وأشرف حكيمي وفيكتور أوسيمين - cafonline.com
دبي-الشرق

تتجه الأنظار مساء الاثنين 11 ديسمبر الجاري إلى مدينة مراكش في المغرب، التي تستضيف حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أحد أكثر الأحداث المنتظرة في رزنامة كرة القدم الإفريقية.

وسيقام الحفل في مركز موفنبيك للمؤتمرات في تمام الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي، 18:00 بتوقيت غرينتش، 21:00 بتوقيت السعودية.

وكشف الاتحاد الإفريقي عن حضور العديد من الضيوف المشهورين الذين سينضمون إلى المرشحين، من أجل الاحتفال بالتميز والإنجازات الرائعة لكرة القدم الإفريقية.

من بين الضيوف المرموقين الذين تأكد حضورهم أساطير عدة مثل صامويل إيتو (الكاميرون)، وحاجي ديوف (السنغال)، وإيمانويل أديبايور (طوغو)، وجاي جاي أوكوشا (نيجيريا)، وجوناثان بيترويبا (بوركينافاسو)، ةكالوشا بواليا (زامبيا)، وأحمد حسن (مصر)، وبيربيتيوا نكوشا (نيجيريا)، وباتريك مبوما (الكاميرون) ميكيل أوبي (نيجيريا) وغيرهم.

ويعتبر حفل جوائز الـ"كاف" فرصة خاصة لتكريم ومكافأة الأداء المتميز للاعبين والمدربين والمنتخبات والأندية الإفريقية على مدى فترة من الزمن.

وتمتد الفترة التي تم أخذها الـ"كاف" بعين الاعتبار من شهر نوفمبر 2022 إلى سبتمبر 2023 لفئات الرجال، ومن ديسمبر 2022 إلى نوفمبر 2023 لفئات النساء.

الجوائز والمرشحين:

أفضل لاعب في العام: محمد صلاح (مصر، ليفربول) -أشرف حكيمي (المغرب، باريس سان جيرمان) - فيكتور أوسيمين (نيجيريا، نابولي).

أفضل لاعبة في العام: أسيسات أوشوالا (نيجيريا، برشلونة) -ثيمبي كجاتلانا (جنوب إفريقيا، راسينغ لويسفيل) -باربرا باندا (زامبيا، شنغهاي شنغلي).

أفضل لاعب على مستوى الأندية في العام:فيستون ماييلي (جمهورية الكونغو الديمقراطية، بيراميدز المصري) -بيتر شالوليل (ناميبيا، ماميلودي صن داونز) - بيرسي تاو (جنوب إفريقيا، الأهلي المصري).

أفضل لاعبة على مستوى الأندية في العام:ريفيلوي ثولاكيلي (بوتسوانا، ماميلودي صن داونز) -فاطمة تغناوت (المغرب، الجيش الملكي المغربي) - ليبوهانغ راماليبي (جنوب إفريقيا، ماميلودي صن داونز).

أفضل مدرب في العام: عبد الحق بن شيخة ( الجزائر - سيمبا التنزاني) -وليد الركراكي (المغرب) -أليو سيسي (السنغال).

أفضل مدربة في العام:رينالد بيدروس (المغرب) -ديزيريه إليس (جنوب إفريقيا) -جيري تشابالالا (جنوب إفريقيا، ماميلودي صن داونز).

أفضل حارس مرمى في العام:أندريه أونانا (الكاميرون، مانشستر يونايتد) -محمد الشناوي (مصر، الأهلي المصري) -ياسين بونو (المغرب، الهلال السعودي).

أفضل حارسة مرمى في العام:خديجة الرميشي (المغرب، الجيش الملكي المغربي) -شياماكا نادوزي (نيجيريا، أف سي باريس) - أنديل دلاميني (جنوب إفريقيا، ماميلودي صن داونز).

أفضل لاعب شاب في العام: عبد الصمد الزلزولي (المغرب، ريال بيتيس) -لامين كامارا (السنغال، ماتز) -عمارة ضيوف (السنغال، ماتز).

أفضل لاعبة شابة في العام: كومفورت يبواه (غانا، أمبيم داركوا) -نسرين الشاد (المغرب، ليل) -ديبورا أبيودون (نيجيريا، بيتسبورغ بانثرس).

أفضل منتخب وطني (رجال):غامبيا -المغرب -السنغال.

أفضل منتخب وطني (نساء):المغرب -نيجيريا -جنوب إفريقيا

أفضل فريق في العام (رجال): الأهلي (مصر) -الوداد الرياضي (المغرب) -ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا).

أفضل فريق في العام (نساء):نادي الجيش الملكي (المغرب) -سبورتينغ الدار البيضاء (المغرب) -ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا).

تصنيفات