لابورتا: الدوري الإسباني أكثر تنافسية من الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس برشلونة جوان لابورتا خلال توزيع جائزة "الكرة الذهبية" في باريس - 30 أكتوبر 2023 - Reuters
رئيس برشلونة جوان لابورتا خلال توزيع جائزة "الكرة الذهبية" في باريس - 30 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب جوان لابورتا رئيس برشلونة، عن ثقته بأن ناديه سيحرز الدوري الإسباني، الذي وصفه بأنه "الأكثر تنافسية في أوروبا"، متفوّقاً على الدوري الإنجليزي الممتاز. واعتبر أن النادي الكاتالوني مرشّح للفوز بـدوري أبطال أوروبا.

في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، سُئل لابورتا هل يعتقد بأن برشلونة لا يزال قادراً على الفوز بالدوري، علماً أنه يحتلّ الآن المركز الثالث خلف ريال مدريد وجيرونا، فأجاب: "أنا مقتنع بأننا سنفوز بالدوري، لأننا استعدنا اللاعبين المصابين في خط الوسط. وكما ترون ضد أتلتيكو مدريد، نحن نسيطر مرة أخرى على المباراة، واستحوذنا على الكرة، وعندما يمتلك برشلونة الكرة، يصبح الأمر مستحيلاً. بالطبع ستكون لدينا فرص للفوز بالدوري. وأنا مقتنع بأننا سنحقق ذلك".

وهنّأ جيرونا، معتبراً أنه "يقدّم كرة قدم رائعة"، ومرجّحاً أن يلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورداً على سؤال بشأن إحراز برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ عام 2015، قال لابورتا: "هدفنا هذا الموسم هو الفوز بالدوري الإسباني مرة أخرى. وأعتقد بأن الدوري الإسباني تنافسي جداً، وواحد من أهم الدوريات في أوروبا. وبالطبع ستكون لدينا فرص في دوري أبطال أوروبا. وعندما أنظر إلى بقية الفريق، أعتقد بأننا أحد المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا، عندما يكون جميع اللاعبين متاحين ومتوافرين لدينا... أعتقد بأن الجميع يعلم أن برشلونة سيكون مرشحاً للفوز بدوري أبطال أوروبا".

سُئل لابورتا هل فقد الدوري الإسباني جاذبيته وتراجعت جودته، فنفى ذلك، قائلاً: "الدوري الإسباني هو الأكثر تنافسية في أوروبا، وبرأيي أكثر من الدوري الإنجليزي. لدينا المنافسة التي تضمّ برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد... الدوري الذي يضمّ فرقاً مثل أتلتيك بلباو وفالنسيا وفياريال، صدّقوني إنه دوري قوي جداً".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات