فياريال يقتنع بالتعادل السلبي في مباراته المؤجلة بسبب غزة

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرانسيس كوكلين في مباراة فياريال ومكابي حيفا في الجولة 3 من الدوري الأوروبي 6-12-2023 - Villarreal/x
فرانسيس كوكلين في مباراة فياريال ومكابي حيفا في الجولة 3 من الدوري الأوروبي 6-12-2023 - Villarreal/x
دبي-محمود ماهر

اكتفى نادي فياريال الإسباني بنتيجة التعادل السلبي في مباراته المؤجلة منذ الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة الدوري الأوروبي، بسبب الحرب على قطاع غزة الفلسطيني.

استضاف فياريال فريق مكابي حيفا، مساء اليوم الاربعاء 7 ديسمبر، على ملعبه لا سيراميكا (إل مدريغال سابقاً)، وعمل طوال الـ 90 دقيقة على تحقيق الفوز من أجل مشاركة رين الفرنسي صدارة المجموعة السادسة (F).

لكن النادي الإسباني الذي تواجد العام الماضي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وجد نفسه يُدافع عن النقطة في عدة لقطات تألق خلالها حارس المرمى المخضرم بيبي رينا في التصدي لتسديدات ومحاولات خطيرة من فريق مكابي.

ولم يستفد الثنائي الأساسي في خط هجوم فياريال أليكس باينا وبن بريريتون دياز من الفرص القليلة التي أتيحت لهم خلال الشوط الأول لهز الشباك، ليتم استبدالهم بالمتألق خوسيه موراليس والهداف التاريخي جيرارد مورينو، لكن الوقت لم يكن كافياً أمامهما لهز الشباك.

أصبح فياريال مطالباً الآن بتحقيق الفوز في فرنسا عندما يستضيفه نادي رين في إطار الجولة السادسة يوم 14 ديسمبر الجاري، إذا ما أراد التأهل كمتصدر والتواجد في دور الـ 16 بشكل مباشر، بدلاً من التأهل كثاني وبالتالي خوض مباراة دور الـ32 أمام أحد الأندية الكبرى القادمة من دوري أبطال أوروبا.

وجمع الفريق الملقب بـ "الغواصات الصفراء" 10 نقاط في الأربع جولات الماضية، ليواصل تعافيه من الخسارة المُفاجئة التي مُني بها في الجولة الأولى أمام نادي باناثينايكوس اليوناني الذي كان قد تراجع للمركز الثالث برصيد 4 نقاط بسبب ثلاث خسائر متتالية أمام رين ذهاباً وإياباً، ثم أمام فياريال بنتيجة 2/3 في لا سيراميكا يوم الخميس الماضي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات