مانشستر سيتي وأستون فيلا.. كل الأرقام تدعم كتيبة غوارديولا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يتحدث مع لاعبه كايل ووكر خلال مواجهة ساوثهامبتون - 18 سبتمبر 2021 - AFP
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يتحدث مع لاعبه كايل ووكر خلال مواجهة ساوثهامبتون - 18 سبتمبر 2021 - AFP
دبي-الشرق

بعد 3 تعادلات متتالية، يطمح بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أن يعود إلى طريق الانتصارات حين يحل ضيفاً على أستون فيلا، يوم الأربعاء.

مهمة سيتي ستكون صعبة للغاية لأن أستون فيلا بدا عازماً منذ انطلاق الموسم الحالي على مزاحمة فرق الصدارة، ونجح في ذلك بالفعل، إذ حصد الفريق الذي يقوده المدرب الإسباني أوناي إيمري 29 نقطة، ليحتل المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن سيتي الثالث، ونقطتين عن ليفربول الثاني.

ورغم ذلك، يتعيّن على "السيتزنز" تحقيق الفوز لتضييق الفارق مع أرسنال المتصدر، الذي فاز بصعوبة على لوتون تاون (4-3) مساء الأربعاء، وحلّق بعيداً في الصدارة برصيد 36 نقطة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

الأرقام في صالح سيتي

تدعم إحصاءات المواجهات المباشرة بين الفريقين كتيبة غوارديولا بشكلٍ كبيرٍ في مباراة اليوم.

وفقاً لـ"أوبتا" فإن آخر فوز للفيلانز على سيتي كان عام 2013 بنتيجة (3-2)، وبعد هذه المباراة التقيا في الدوري الإنجليزي الممتاز 13 مرة، فاز سيتي في 11، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وباستثناء التعادل السلبي في نوفمبر 2015، سجل سيتي هدفاً واحداً على الأقل في 17 من آخر 18 مباراة جمعت الفريقين. وبلغ إجمالي الاهداف التي سجلها 48 هدفاً.

ويملك صاحب الأرض رقماً سلبياً في مبارياته ضد بطل الدوري الإنجليزي. ففي 56 مواجهة خاضها ضد حامل اللقب لم يفز إلا 4 مباريات فقط، وتعادل في 15 مباراة، وتلقى 37 هزيمة.

كذلك، يكشف سجل المدرب أوناي إيمري عن تعثّر واضح في مواجهاته ضد مواطنه غوارديولا. حيث لم يحقق الفوز عليه مطلقاً في 13 مواجهة طوال مسيرته. انتهت 4 منها بالتعادل، والـ9 مواجهات الأخرى كان الفوز فيها حليفاً لابن كتالونيا.

تصنيفات