هل يُعاقب هالاند بعد انتقاده حكم مباراة "سيتي" وتوتنهام؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرلينغ هالاند يحتجّ على الحكم سايمون هوبر خلال مباراة بين مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير – 3 ديسمبر 2023 - Reuters
إيرلينغ هالاند يحتجّ على الحكم سايمون هوبر خلال مباراة بين مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير – 3 ديسمبر 2023 - Reuters
مانشستر-أ ف ب

انتقد المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند الحكم سايمون هوبر على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعادل ناديه مانشستر سيتي مع ضيفه توتنهام هوتسبير 3-3 الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ممّا قد يعرّضه لتدابير تأديبية محتملة.

اللاعب غضب من عدم إتاحة هوبر فرصة سانحة لـ"سيتي"، في الوقت القاتل من المباراة. وتعرّض هالاند لعرقلة، لكنه نهض بسرعة ولعب كرة أمامية لزميله جاك غريليش، الذي همّ بالانفراد في المرمى، لكن هوبر أوقف الفرصة معيداً اللعبة إلى ما قبل منتصف الملعب، في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل عن ضائع.

وكان هالاند أحد لاعبي "سيتي" المعترضين على قرار الحكم، وواصل احتجاجاته بعد المباراة، إذ نشر تسجيلاً مصوّراً للأمر على موقع "إكس"، مع تعليق من ثلاثة أحرف يرمز إلى تعبير عامي مسيء (ما هذا بحق الجحيم).

ولم يكن مدرّبه الإسباني بيب غوارديولا على علم بالمنشور، عندما تحدّث إلى وسائل الإعلام بعد المباراة، لكنه علّق على ما فعله هالاند، قائلاً: "هذا طبيعي. ردّ فعله كان مماثلاً للاعبين العشرة الآخرين".

وأضاف: "لا يمكنك التحدّث مع الحكام والحكم الرابع، لذلك كان يتوجّب طرد عشرة لاعبين من فريقنا اليوم".

وتابع: "خاب أمله نوعاً ما. ولو لعب الحكم اليوم مع مانشستر سيتي، لكان أمله سيخيب من هذه الحركة، بالتأكيد".

غوارديولا استدرك أنه لا يريد القيام بـ"تصريح ميكل أرتيتا"، في إشارة إلى غضب مواطنه مدرّب أرسنال بعد قرار خاطئ مسّ فريقه خلال مباراته ضد نيوكاسل يونايتد، كلّفه خسارته الوحيدة هذا الموسم.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات