الدحيل يفاجئ برسيبوليس ويهدي الفيحاء التأهل في أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة جماعية لتشكيلة الدحيل القطري قبل انطلاق مباراة برسيبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا - 5 ديسمبر 2023 - X/@DuhailSC
صورة جماعية لتشكيلة الدحيل القطري قبل انطلاق مباراة برسيبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا - 5 ديسمبر 2023 - X/@DuhailSC
دبي-الشرق

أهدى الدحيل القطري، نادي الفيحاء السعودي بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن قلب الطاولة على مضيفه برسيبوليس الإيراني بهزيمته بنتيجة 2-1، في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الخامسة.

برسيبوليس تقدم في نتيجة المباراة مبكراً عبر شهاب زاهدي في الدقيقة 7، قبل أن يسجل الدحيل هدفين عبر مهاجميه محمد مونتاري ومايكل أولونغا في الدقيقتين 9 و83.

وحرم الدحيل البطل الإيراني برسيبوليس من التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، بعد أن كان يحتاج الأخير للفوز أو التعادل لحجز بطاقة التأهل على حساب الثنائي العربي "الفيحاء والسد".

لكن بعد الخسارة الصادمة أمام الدحيل القطري، تجمد رصيد برسيبوليس عند النقطة الثامنة في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة E، خلف نادي النصر السعودي المتصدر برصيد 14 نقطة، ليودع بفارق نقطة عن نادي الفيحاء الذي فجر مفاجأة بهزيمة باختاكور الأوزبكي ليؤكد صحوته الرائعة خلال مرحلة الإياب في دور المجموعات.

وتأهل الفيحاء في أول مشاركة آسيوية في تاريخه ضمن أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس عن منطقة غرب آسيا، بعد أن حقق الفوز على باختاكور الأوزبكي بنتيجة (4-1) مساء اليوم الثلاثاء.

واحتل الفيحاء وصافة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، خلف العين الإماراتي المتصدر برصيد 15 نقطة، ليسبق في رصيد النقاط كل من السد القطري وبرسيبوليس الإيراني.

بهذه النتيجة أصبح الفيحاء أخر المتأهلين إلى ثمن نهائي أبطال آسيا (دور الـ 16) عن منطقة الغرب، بانضمامه إلى أندية بلاده الهلال والنصر والاتحاد.

كما تأهلت أندية العين الإماراتي وسباهان الإيراني ونافباخور نامانجان الأوزبكي ومواطنه ناساف كارشي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات