تن هاغ المرشح الأبرز لجائزة مدرب شهر نوفمبر في البريميرلييغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
إريك تن هاغ خلال مباراة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي - 29 أكتوبر 2023 - AFP
إريك تن هاغ خلال مباراة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي - 29 أكتوبر 2023 - AFP
دبي-محمود ماهر

رشحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد إريك تن هاغ للفوز بجائزة مدرب شهر نوفمبر في البريميرلييغ، بوضع ثلاثة مدربين آخرين أقل منه في جدول ترتيب المسابقة، يتقدمهم المدير الفني لنادي نيوكاسل يونايتد إيدي هاو.

واقتحم قائمة المرشحين كل من مدرب نادي بورنموث أندوني إيراولا، ومدرب نادي لوتون تاون روبرت إدواردز، لاعب ولفرهامبتون السابق الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 41 في نهاية ديسمبر المقبل.

وسيكون إيريك تن هاغ المُرشح الأول والأوفر حظاً لنيل جائزة مدرب شهر نوفمبر 2023، بعد حصده لـ 4 انتصارات من آخر 5 مباريات.

وصعد المدرب الهولندي بنادي مانشستر يونايتد إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة بفارق 6 نقاط فقط عن أرسنال المتصدر، ليتجاوز البداية الكارثية لموسم والتي خسر خلال 4 مباريات من أول 6 أمام توتنهام وأرسنال وبرايتون وكريستال بالاس.

وفي الوقت الذي تسبب فيه فوز بورنموث على نيوكاسل يونايتد، في دخول المدرب الإسباني أندوني إيراولا إلى قائمة المرشحين، تسببت نفس المباراة في تراجع أسهم إيدي هاو لنيل الجائزة، لسابق تعادله مع ولفرهامبتون 2/2 وتخلفه عن مانشستر يونايتد بفارق نقطة في جدول الترتيب.

ويُصنف ترشيح مدرب لوتون تاون "روبرت إدواردز" ضمن الترشيحات التشجيعية، تقديراً لمجهود المدرب الشاب في عملية إخراج الفريق من قاع الجدول والصعود به إلى المركز الـ 17 بعدما حصد نقطتين من تعادلين أمام نوتنغهام فورست وليفربول، ثم تحقيق ثلاث نقاط ثمينة من فوز صعب على فريق المدرب المخضرم روي هودسون "كريستال بالاس".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

المرشحون الأربعة لنيل جائزة أفضل مدرب في شهر نوفمبر 2023 بالدوري الإنجليزي
المرشحون الأربعة لنيل جائزة أفضل مدرب في شهر نوفمبر 2023 بالدوري الإنجليزي - The Mirror/x

 

تصنيفات