تن هاغ: جدول المباريات تجاوز قدرة اللاعبين على التحمّل

time reading iconدقائق القراءة - 2
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد يجري عملية التبديل بمواجهة مانشستر سيتي - 29 أكتوبر 2023 - reuters
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد يجري عملية التبديل بمواجهة مانشستر سيتي - 29 أكتوبر 2023 - reuters
دبي-الشرقرويترز

انتقد إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد كثرة المباريات التي يخوضها اللاعبون، معتبراً أنها بلغت درجة تفوق قدراتهم البدنية.

تصريحات المدرب الهولندي تأتي في وقت يعاني الفريق الإنجليزي من تزايد الغيابات في صفوفه، إذ أُصيب الدنماركيان كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند مع منتخبهما، لينضمّا إلى قائمة طويلة تشمل أيضاً ليساندرو مارتينيز وكاسيميرو.

وقال تن هاغ: "جميع المدربين يشكون من كثرة المباريات. ومع ذلك يستمرون في إضافة مزيد من المباريات... أعتقد بأننا تجاوزنا بالفعل حدود ما يمكن للاعبين التعامل معه".

ويخوض مانشستر يونايتد 3 مباريات خارج أرضه في 6 أيام، فبعد المباراة ضد إيفرتون بالدوري الإنجليزي الأحد، سيحلّ ضيفاً على غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، ثم يلعب أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري السبت.

ويحتلّ الفريق حالياً المركز الثامن في الدوري الإنجليزي، برصيد 21 نقطة من 12 مباراة، وهذه أسوأ بداية موسم له منذ 1962.

وأضاف تن هاغ: "ما نراه الآن في أول 12 جولة من الدوري الإنجليزي، أن المستوى البدني أكثر ارتفاعاً من العام الماضي. وأنت أمام خيار الآن، إما أن تصل لهذا المستوى عن طريق التدريب والإعداد، وإما تنسحب".

بحسب البرنامج الجديد لموسم 2024-2025 سيزيد عدد الفرق في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، إلى 36 فريقاً بدلاً من 32، وسيخوض كل فريق 10 مباريات على الأقلّ في مواجهة 10 فرق مختلفة، بدلاً من 6 مباريات حالياً.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات