دوري أبطال أوروبا: هل يكرّر دورتموند تفوّقه على ميلان خارج ملعبه؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة بوروسيا دورتموند ونادي ميلان في ذهاب دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا - reuters
من مباراة بوروسيا دورتموند ونادي ميلان في ذهاب دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا - reuters
دبي-الشرق

يسعى ميلان لإنعاش حظوظه في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل بوروسيا دورتموند في الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة.

ويتصدّر دورتموند المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه باريس سان جيرمان بفارق نقطة، في مقابل 5 نقاط لميلان و4 نقاط لنيوكاسل يونايتد.

وإليكم أبرز الأرقام في مباريات الفريقين، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات.

- خسر دورتموند في 4 من آخر 5 مباريات خارج ملعبه أمام فرق إيطالية في المسابقات القارية، منذ فوزه على أودينيزي 2-0 في أكتوبر 2008 بكأس الاتحاد الأوروبي.

- خسر ميلان في مباراة واحدة فقط من آخر 16 مباراة على أرضه ضد الفرق الألمانية (فاز في 11 وتعادل في 4)، وكانت أمام دورتموند (0-1 في دوري أبطال أوروبا بموسم 2002-2003).

- بعد الانتصارين المتتاليين على نيوكاسل (1-0 خارج أرضه و2-0 على أرضه)، يتطلّع دورتموند إلى الفوز في ثلاث مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ نوفمبر 2020 (سلسلة من ثلاث مباريات بقيادة المدرب السابق لوسيان فافر) .

- سجل ميلان هدفين فقط في مبارياته الأربع بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ولم يسجل سوى بنفيكا (هدف واحد) عدداً أقلّ حتى الآن.

- لم تتلقَ شباك دورتموند أي هدف في مبارياته الثلاث الأخيرة بدوري أبطال أوروبا، كما لم يحافظ على شباكه نظيفة 4 مرات متتالية في المسابقة منذ أبريل وأكتوبر 2014، بقيادة يورغن كلوب (4 مباريات متتالية).

- في حال فوز دورتموند بالمباراة، سيكون إيدن ترزيتش (41 عاماً و29 يوماً) أصغر مدرب يهزم ميلان على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، منذ بيب غوارديولا (40 عاماً و309 أيام) في نوفمبر 2011 (ميلان 2-3 برشلونة).

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات