نجم برشلونة السابق: بيلينغهام لا يستحق جائزة الفتى الذهبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام في مباراة ريال مدريد ورايو فايكانو في الليغا 5 نوفمبر 2023 - Reuters
جود بيلينغهام في مباراة ريال مدريد ورايو فايكانو في الليغا 5 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

قال البلغاري خريستو ستويشكوف نجم برشلونة السابق إن جود بيلينغهام نجم ريال مدريد لا يستحق جائزة الفتى الذهبي التي منحت له مؤخراً كأفضل لاعب تحت 21 عاماً.

ومنذ التحاقه بنادي ريال مدريد الصيف الماضي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، تمكن بيلينغهام من تسجيل 13 هدفاً وتقديم 3 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

وأشاد ستويشكوف الحائز على جائزة الكرة الذهبية بموهبة بيلينغهام لكنه أشار إلى أن أداءه العام الماضي لا يؤهله للحصول على الجائزة التي تمنحها صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية منذ 2003، وكان الهولندي رافاييل فان دير فارت أول من توج بها.

وفي حوار مع الصحيفة الإيطالية حول أحقية الدولي الإنجليزي بالجائزة أجاب "لا" وأضاف: "إنه أحد أقوى المواهب في العالم، فهو يتمتع بالكثير من الذكاء، بالنسبة لي فهو مزيج بين لاودروب وكاكا وبوغبا".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ولم تكن أرقام بيلينغهام مع بداية الموسم رفقة النادي الملكي كافية بالنسبة لستويشكوف: "لقد فعل ذلك لمدة ثلاثة أشهر، وما هو النجاح الذي حققته كل هذه الأهداف لريال مدريد".

وتابع: "أنت تعرف جيداً ما سيقوله صديقي مورينيو عن الألقاب، تريدون منا التحدث عن نهاية الموسم الماضي في الدوري الألماني؟ بوروسيا دورتموند كان متقدماً بنقطتين على بايرن قبل 90 دقيقة من نهاية البطولة، كانوا يلعبون على أرضهم ضد ماينز وكان البافاريون في كولونيا".

وأضاف: "ماذا حدث قبل خمس دقائق من نهاية البطولة، كانت النهاية (خسارة دورتموند للقب الدوري في الثواني الأخيرة)".

اختار خريستو ستويشكوف مرشحيه المفضلين للفوز بجائزة الفتى الذهبي بدلاً من بيلينغهام: "بما أن غافي آخر من توج بها، لم يكن مؤهلاً بسبب اللوائح. كنت سأمنحها لموسيالا أو بالدي، الذي فاز بالدوري وكأس السوبر الإسبانية مع برشلونة".

جاء الظهير الإسباني بالدي في المركز الثاني في الجائزة بينما لم يظهر الألماني على منصة التتويج.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات