مودريتش يقترب من وداع ريال مدريد والالتحاق بالدوري السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوكا مودريتش يحيي الجمهور خلال مواجهة ريال مدريد وبراغا في دوري أبطال أوروبا - 8 نوفمبر 2023 - AFP
لوكا مودريتش يحيي الجمهور خلال مواجهة ريال مدريد وبراغا في دوري أبطال أوروبا - 8 نوفمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

يعيش قائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش أشهره الأخيرة كلاعب في نادي ريال مدريد، حيث فقد نجم خط الوسط مكانه الأساسي هذا الموسم لصالح جود بيلينغهام، الذي أثبت نفسه كقائد جديد وهداف للفريق.

أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن مودريتش (38 عاماً) يتجه إلى إنهاء مسيرته التي استمرت 12 عاماً مع ريال مدريد والتوجه إلى دوري روشن السعودي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مودريتش تلقى عروضاً من أندية سعودية كتلك التي تلقاها زميله السابق كريم بنزيما، ولكن الكرواتي فضل البقاء مع ريال مدريد حيث كان يأمل في مواصلة اللعب في التشكيلة الأساسية.

بعد تفضيل الدولي الكرواتي البقاء في ملعب سانتياغو برنابيو، واجه مودريتش وضعاً مختلفاً تماماً،رغم أن مدربه كارلو أنشيلوتي يؤكد أنه يظل لاعباً أساسياً في خططه.

الأرقام تتحدث عن وضعية مودريتش

تشير الأرقام إلى أن مودريتش شارك أساسياً في 5 فقط من أصل 17 مباراة رسمية لعبها ريال مدريد هذا الموسم، وفي مباراتين ضد لاس بالماس وجيرونا، لم يشارك في أي دقيقة.

لاعب الوسط المخضرم هو اللاعب رقم 14 في عدد الدقائق، حيث شارك في 647 دقيقة موزعة على 15 مباراة.

لوكا مودريتش يحمل كأس دوري أبطال أوروبا بعد فوز ريال مدريد باللقب - 28 مايو 2022
لوكا مودريتش يحمل كأس دوري أبطال أوروبا بعد فوز ريال مدريد باللقب - 28 مايو 2022 - AFP

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

عدد دقائق مودريتش أفضل فقط من فران غارسيا وأندري لونين وبراهيم دياز ولوكاس فاسكيز وفيرلان ميندي وإيدير ميليتاو وتيبو كورتوا وأردا غولر وداني سيبايوس، وغالبيتهم مصابون أو أصيبوا في وقت ما خلال الموسم الجاري.

يدرك لوكا مودريتش أن ريال مدريد لن يسمح له بالمغادرة في شهر يناير، لاسيما مع الإصابات التي طالت الفريق، خاصة للاعبي خط الوسط وآخرهم إدواردو كامافينغا.

وهذا ما أكده مؤخراً المدير العام لريال مدريد، خوسيه أنخيل سانشيز: "ليس لدينا مفاوضات مفتوحة مع (أندية) الدوري السعودي بشأن رحيل محتمل في يناير ولا أي نية للقيام بذلك".

وتشير كل الاحتمالات إلى أن الوداع بين مودريتش وريال مدريد سيكون في نهاية الموسم عندما ينتهي عقده.

ونظراً لسياسة ريال مدريد المستمرة منذ سنوات بعدم التجديد مع أي لاعب فوق سن الثلاثين لأكثر من موسم واحد، سيكون مودريتش حراً في التفاوض بشأن مستقبله مع أي نادٍ اعتباراً من 1 يناير.

وسبق أن ألمح بورخا كوس وكيل أعمال اللاعب لإمكانية انتقال مودريتش إلى الدوري السعودي.

وفي تصريحات سابقة لوسائل الإعلام، رجح وكيل مودريتش أن مستقبل لاعب خط الوسط الكرواتي يمكن أن يكون في الدوري السعودي: "هذا الصيف كان هناك بعض الاهتمام باللاعب لديه عدة عروض، من ناد واحد في العاصمة و أندية أخرى".

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات