برشلونة ينتظر ملايين الفيفا بعد إصابة غافي في الرباط الصليبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
غافي لاعب برشلونة خلال إصابته مع منتخب إسبانيا في تصفيات يورو 2024 - reuters
غافي لاعب برشلونة خلال إصابته مع منتخب إسبانيا في تصفيات يورو 2024 - reuters
دبي-الشرق

أكدت الفحوص الطبية تعرض وسط ميدان منتخب إسبانيا وبرشلونة غافي لقطع كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى والغضروف المفصلي الجانبي ما يعني نهاية موسمه الحالي.

وبعد 28 يوماً من عدم النشاط منذ الإصابة التي تعرض لها مساء الأحد خلال مباراة منتخب إسبانيا أمام جورجيا ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024، سيحصل نادي برشلونة على تعويض من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بموجب برنامج الفيفا لحماية الأندية.

هذا البرنامج مخصص للأندية في حال إصابة لاعبيها عند مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية، ما يعني أن برشلونة سيبدأ في تلقي التعويض بداية من يوم 16 ديسمبر المقبل.

ما هو برنامج الفيفا لحماية الأندية؟

برنامج حماية الأندية سيحتفل الآن بمرور 10 سنوات على تطبيقه لأول مرة خلال كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وكجزء من هذا البرنامج: "سيتم تعويض الأندية إلى حد ما، إذا كان لاعبوها المحترفون قد تعرضوا لإصابات أثناء اللعب مع الفرق الوطنية الأولى في المباريات التي أقيمت في التواريخ المدرجة في تقويم المباريات الدولية حتى 31 ديسمبر 2026".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

يتم التعويض وفق هذا البرنامج على أساس الراتب الثابت للاعب وهذا في حالة إصابة لاعبي كرة القدم الذين يشاركون في المباريات الدولية مع بلدانهم والتي "تستمر (الإصابة) لأكثر من 28 يوماً متتالياً، عقب الإصابات الجسدية الناجمة عن حادث وقع خلال وقت اجراء المباريات".

ويدفع البرنامج للأندية تعويض بحد أقصى يصل إلى 7.5 مليون يورو لكل لاعب كرة قدم في كل حادث أو إصابة خطيرة.

برنامج حماية الأندية بالأرقام

المبلغ يتم احتسابه على أساس بدل يومي يصل إلى 20 ألف و 584 يورو في اليوم الواحد بحد أقصى، لمدة 365 يوماً كحد أقصى أيضاً.

وبذلك فإن الحد الأقصى للبدل اليومي الذي سيحصل عليه برشلونة بعد إصابة غافي اعتباراً من 16 ديسمبر سيكون 20 ألف و 584 يورو.

المبلغ الإجمالي الذي تم رصده لبرنامج حماية الأندية التابع للفيفا هو 80 مليوناً سنوياً.

وفي ظل إصابة غافي في الرباط الصليبي والتي من الممكن تستمر أزيد من 6 أشهر فإن برشلونة سيحصل على 3 ملايين و82 ألف و20 يورو.

وفي حالة طال أمد غياب غافي عن برشلونة بسبب الإصابة ثمانية أشهر، فإن النادي الكتالوني سيحصل على 4 ملايين و 315 ألف و 80 يورو حتى اليوم الي يعود فيه من جديد إلى فريقه.

اقرأ أيضاً:

 

 

تصنيفات