معجزة مولدوفا.. سادس أسوأ منتخب أوروبي يحلم بتأشيرة يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشكيلة منتخب مولدوفا لكرة القدم  - fmf.md
تشكيلة منتخب مولدوفا لكرة القدم - fmf.md
دبي-الشرق

يتطلع منتخب مولدوفا لكتابة التاريخ وتحقيق التأهل إلى نهائيات يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا الصيف المقبل.

يحل منتخب مولدوفا ضيفاً على نظيره منتخب جمهورية التشيك في مباراة حاسمة على تأشيرة التأهل المباشر إلى كأس أمم أوروبا عن المجموعة الخامسة للتصفيات.

بلغة الحسابات فإن المنتخب التشيكي المستضيف أمام خيارين للتأهل إما الفوز أو التعادل، في حين أن منتخب مولدوفا يسعى لتحقيق المعجزة من خلال الفوز والتأهل في المركز الثاني خلف ألبانيا التي تأهلت رسمياً في وقت سابق.

وتتواجد مولدوفا على بعد ثلاث نقاط من التأهل لبطولة قارية كبرى على الرغم من احتلالها أحد أدنى المراكز ضمن قائمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من حيث تصنيفات الفيفا.

بداية الحلم المولودوفي

المنتخب المولدوفي يتواجد في الترتيب رقم 157 في العالم، وفي أوروبا فإنهم يتقدمون فقط على أندورا ومالطا وليشتنشتاين وجبل طارق وسان مارينو في التصنيف العالمي.

لم يكن يوما المنتخب المولدوفي رقماً مهماً في المعادلة الكروية في أوروبا حيث تواجد في المستوى الرابع والأخير لدوري الأمم الأوروبية في النسخة الأخيرة والذي ضم مجموعتين فقط بـ7 منتخبات.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

بداية طموح منتخب مولدوفا في هذه التصفيات الأوروبية بدأ في شهر يونيو الماضي عندما تمكن من الفوز على ضيفه منتخب بولندا 3-2.

وفي تلك المباراة تقدم المنتخب البولندي بثنائية في الشوط الأول ولكن منتخب مولدوفا قلب الطاولة وسجل ثلاثية في الشوط الثاني ليحقق أهم فوز في تاريخه.

ومنذ ذلك الحين، لم يخسروا أي مباراة في التصفيات ولا حتى في بولندا إياباً حيث انتهت المباراة 1-1 والآن أصبحت مسألة التأهل بين أيديهم عند مواجهة التشيك في الجولة الأخيرة والفاصلة.

اقرأ أيضاً: