سباليتي قبل مواجهة مقدونيا: نحتاج إلى أن ترقى إيطاليا لمستوى تاريخها

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا في حصة تدريبية قبل مواجهة مقدونيا الشمالية - 16 نوفمبر 2023 - X/@Azzurri
لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا في حصة تدريبية قبل مواجهة مقدونيا الشمالية - 16 نوفمبر 2023 - X/@Azzurri
دبي-الشرق

أكد لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا أن فريقه يستعد "بثقة" للمباراة المصيرية أمام مقدونيا الشمالية، في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، الخميس 17 نوفمبر الجاري.

وتحدث مدرب الأتزوري لشبكة "سكاي سبورتس إيطاليا" عما يحتاج لاعبوه إلى إظهاره أمام مقدونيا الشمالية قائلاً "نحن بحاجة إلى أن ترقى إيطاليا إلى مستوى تاريخها وحداثة لعبها، نحتاج إلى إيطاليا تتمتع بشخصيات قوية ولاعبين يعرفون كيفية التعامل مع هذه المواقف".

وقال سباليتي "نحن محترفون وعلينا أن نكتب تاريخنا من خلال هاتين المباراتين. لقد استعدينا بشكل جيد للغاية، ولدينا فريق جيد جداً تحت تصرفنا، وبالتالي نحن نستعد لهذه المباريات بثقة".

وتابع: "كنا بحاجة للحصول على نتيجة (إيجابية) في المباريات السابقة أيضاً. وفي مقدونيا الشمالية كان بإمكاننا أن نفعل شيئاً أكثر، ولكن حتى ذلك الفوز لم يكن ليغير المسار".

ماذا تحتاج إيطاليا للتأهل؟

ويحتاج المنتخب الإيطالي إلى تحقيق الفوز في آخر مباراتين له في التصفيات أمام مقدونيا الشمالية وأوكرانيا ليتأهل مباشرة إلى بطولة أوروبا في ألمانيا الصيف المقبل. أما في حال فشله في تحقيق الفوز في آخر جولتين، فسيذهب فريق سباليتي إلى الملحق.

لاعبو إيطاليا يوجهون التحية للجمهور بعد الفوز على أوكرانيا - 12 سبتمبر 2023
لاعبو إيطاليا يوجهون التحية للجمهور بعد الفوز على أوكرانيا - 12 سبتمبر 2023 - REUTERS

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وتتصدر إنجلترا المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، وضمنت تأهلها إلى يورو 2024، فيما تحتل أوكرانيا حالياً المركز الثاني برصيد 13 نقطة من 7 مباريات، بفارق 3 نقاط عن إيطاليا صاحبة المركز الثالث التي لديها مباراة ناقصة.

وإذا فازت إيطاليا على مقدونيا الشمالية، فستكون المواجهة ضد أوكرانيا في 20 نوفمبر الجاري بمثابة النهائي، وستتحدد منها هوية المنتخب الذي سيرافق إنجلترا مباشرة لليورو.

تصنيفات