معاقبة مارك أوفرمارس بعد سلوك "غير لائق"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي الهولندي السابق مارك أوفرمارس - Reuters
الدولي الهولندي السابق مارك أوفرمارس - Reuters
أمستردام-أ ف ب

مُنع الجناح الدولي السابق الهولندي مارك أوفرمارس من ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم الهولندية لمدة عام، على خلفية إرساله صوراً وفيديوهات فاضحة لموظفات عندما كان المدير الرياضي لنادي أياكس أمستردام.

أوفرمارس (50 عاماً) استقال من منصبه في فبراير 2022، بعدما أقرّ بإرسال "رسائل غير لائقة" إلى زميلات له، مضيفاً أنه "يخجل" من سلوكه. ومع ذلك، عُيّن مديراً فنياً لنادي رويال أنتويرب البلجيكي بعد شهر.

وقررت المحكمة الرياضية الهولندية منع الجناح الدولي السابق من "أداء أي وظيفة" مع منظمة تابعة للاتحاد الهولندي لكرة القدم لمدة عامين، أحدهما مع إيقاف التنفيذ.

ووَرَدَ في بيان أصدرته المحكمة: "لدى دراسة العقوبة المناسبة، أخذت اللجنة التأديبية في الاعتبار حقيقة أن القضية حظيت بتغطية إعلامية كبيرة وكانت ضارة بالمتهم". وأشارت إلى أن "السلوك غير اللائق" لأوفرمارس استمر لفترة طويلة، لافتة إلى حالات كثيرة.

شغل أوفرمارس منصب المدير الرياضي لأياكس منذ عام 2012 وساهم في نجاحات كثيرة، لا سيّما بلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، ونهائي الدوري الأوروبي عام 2017.

ولفت أوفرمارس الأنظار في تسعينات القرن العشرين، عندما كان لاعباً، وفاز بدوري أبطال أوروبا مع أياكس عام 1995، إضافة إلى ثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي. انتقل إلى إنجلترا للعب مع أرسنال، وأحرزه معه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 1998، قبل أن ينتقل إلى برشلونة الإسباني عام 2000.

شارك مع منتخب هولندا في نهائيات كأس العالم عامَي 1994 و1998، وسجل 17 هدفاً في 86 مباراة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

اقرأ أيضاً:

 

 

تصنيفات