رودريغو يتحدث عن معاناته في الهجوم.. ويكشف سر تألق بيلينغهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودريغو نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه في شباك سبورتينغ براغا - 8 نوفمبر 2023 - Reuters
رودريغو نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه في شباك سبورتينغ براغا - 8 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

قال رودريغو مهاجم ريال مدريد الإسباني إنه لا يفضل اللعب في مركز المهاجم "رقم 9" لكنّه شدد على احترامه لخطط المدرب كارلو أنشيلوتي.

عانى رودريغو من صيام تهديفيّ دام فترة طويلة بسبب انتقاله من اللعب على الجناح إلى قلب الهجوم.

وسجل رودريغو هدفاً في المباراة الافتتاحية للدوري أمام أتلتيك بلباو ثم صام عن التسجيل 11 مباراة متتالية، قبل أن يعود بثنائية في شباك فالنسيا في الجولة الماضية من الليغا.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

لا أحب اللعب في الهجوم

أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية حواراً مطولاً مع البرازيلي البالغ عمره 22 عاماً. تحدث فيه عن العديد من الأمور وفي مقدمتها تغيير مركزه منذ بداية الموسم الحالي.

قال رودريغو: "لا أحب اللعب في قلب الهجوم. المركز رقم 9 لا يناسبني نظراً لخصائصي. أحب اللعب في الوسط وعلى الطرفين".

وتابع: "من الصعب أن ألعب في هذا المركز لكن المدرب قرر ذلك وتقبلت الأمر. لقد منحني بعض الحرية للتحرك تجاه الطرفين. أثق في قرارات المدرب وأتفهّم نصائحه جيداً".

وأضاف: "كان الأمر صعباً في البداية. إنه مركز جديد أحاول التأقلم عليه. الأمور لم تسير على ما يرام بالنسبة لي لكنّها مسؤوليتي وحدي. الآن حان الوقت لإظهار قدراتي".

وأثنى رودريغو على الدور الكبير الذي يلعبه معه المدرب كارلو أنشيلوتي. وقال إنه بمثابة الأب بالنسبة له مشيداً بدفاعه عنه خلال صيامه التهديفي الطويلة في بداية الموسم الحالي.

ماذا قال رودريغو عن بيلينغهام؟

تحدث المهاجم البرازيلي عن الوافد الجديد جود بيلينغهام الذي قدّم بداية مثالية مع الفريق الملكي. وقال: "إنه ظاهرة. أحبه كثيراً. ما زال لا يتحدث الإسبانية لكنني أتواصل معه بالإنجليزية. سافرنا معنا إلى فرنسا. علاقتنا جيدة للغاية".

وفي الوقت الذي سجل فيه رودريغو 3 أهداف وشريكه في خط الهجوم فينيسيوس 4 أهداف، كان بيلينغهام لاعب الوسط يسجل 11 هدفاً في الليغا.

وقال رودريغو عن هذا الأمر: "الخطة التي نلعب بها الآن تساعد بيلينغهام على إحراز المزيد من الأهداف لكنني واثق أنني وفينيسيوس سنتحسن لاحقاً".

اقرأ أيضاً: بسبب غولر.. ريال مدريد يستغني عن رئيس الطاقم الطبي

"إسبانيا ليست عنصرية"

وبخصوص الهتافات العنصرية المتكررة ضد فينيسيوس جونيور زميله في الريال. رفض رودريغو القول بإن إسبانيا بلد عنصري. وتابع: "يوجد بعض العنصريين دون شك لكنني لا أعتقد إن إسبانيا عنصرية. لا يمكن الحكم على الجميع بسبب سلوك بعض الأفراد".

وأضاف: "الأمور خارج الملعب تكون هادئة دائماً لكن تتعقّد الأمور خلال المباريات فقط".

تصنيفات