بيريز يشن هجوماً كاسحاً على مسؤولي الاتحاد الإسباني

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في ملعب "بارك دي برانس" عشية مباراة ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا - 14 فبراير 2022  - AFP
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في ملعب "بارك دي برانس" عشية مباراة ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا - 14 فبراير 2022 - AFP
دبي-الشرق

فتح فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد النار على مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وفي كلمته على هامش الجمعية العمومية للنادي الإسباني، يوم السبت، شن بيريز هجوماً كاسحاً على المسؤولين واتهمهم بمحاولة "الاستيلاء على أصول النادي".

وقال بيريز: "ما يمكنني تأكيده هو أنه اعتباراً من اليوم، يتم إنفاق المزيد والمزيد من الأموال (في الدوري الإسباني) بدءًا من راتب رئيس الدوري الإسباني، الذي حصل مؤخراً على زيادة جديدة في راتبه".

وأضاف: "هناك العديد من القضايا المرتبطة بالاتحاد الإسباني. قضايا حساسة ومهمة مثل جودة التحكيم وتطبيق تقنية الـ"فار". وهي أداة تكنولوجية جاءت لتحسين كرة القدم ثم أصبحت اليوم موضع تساؤل كبير بسبب الإدارة والاستخدام من قبل المسؤولين".

"مهاجمة الأصول المالية للريال"

وتابع: "القضية التي تشغلنا أكثر والتي يتعين علينا اتخاذ إجراءات صارمة للغاية بشأنها هي التصرفات المتكررة من الدوري الإسباني ضد مصالح ريال مدريد. هذه أفعال لها هدف واحد: مهاجمة الأصول المالية لنادينا".

وفسر رئيس ريال مدريد: "أولاً، حاولوا مصادرة 11% من دخلنا من الحقوق السمعية والبصرية لمدة 50 عاماً؛ أي لمدة نصف قرن. بعد ذلك حاولوا تعديل قانون الرياضة بهدف الاستيلاء على حقوقنا التجارية. تعتبر عملية الدوري الأسباني مع CVC (صندوق استثمار) بمثابة آفة لكرة القدم الإسبانية. ولهذا السبب، نحن على ثقة من أنه، نظرًا لمخالفاته، سيتم إلغاؤه نهائيًا من قبل المحاكم الإسبانية".

وأضاف: "لن نسمح لأحد بتدمير تراثنا لأن حاضرنا ومستقبلنا يعتمدان عليه. هم يفعلون ذلك لأنهم يعتقدون حقًا أن ذلك لن يؤثر على النادي. يعتقدون أنه عندما يقال إن النادي ملك لشركائه، فإنه يقال من وجهة نظر رومانسية وعاطفية ورياضية، ولكن ليس من وجهة نظر اقتصادية أبداً".

ماذا قال بيريز عن قضية نيغريرا؟

ولم يفوّت رئيس الريال الفرصة للحديث عن اتهام برشلونة بدفع رشاوٍ للحكام المعروفة بـ"قضية نيغريرا".

وقال بيريز: ""أريد أن أنهي حديثي بالإشارة الإلزامية إلى قضية نيغريرا. وسيكون مختصراً لأنه أمر من اختصاص القضاء".

وتابع: "ليس من الطبيعي أن يدفع نادياً ما يقرب من 8 ملايين يورو، لمدة 20 عامًا تقريبًا، لنائب الرئيس والرجل الثاني من الحكام الإسبان. إنها حالة خطيرة للغاية وتضر بشكل خطير للغاية بصورة كرة القدم الإسبانية في العالم. لكننا نثق تماما في العدالة”.

لمتابعة تفاصيل قضية نيغريرا

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات