بعد فترة من النزاع.. الاتحاد الإفريقي يؤكد استمرار شراكته مع "beIN"

time reading iconدقائق القراءة - 2
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في حفل توزيع جوائز الاتحاد في المغرب - 21 يوليو 2022 - AFP
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في حفل توزيع جوائز الاتحاد في المغرب - 21 يوليو 2022 - AFP
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استمرار شراكته مع شبكة قنوات "beIN"، بعد توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن المسائل التي كانت محل نزاع.

وصرح باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في هذا الصدد، بأن الكاف ملتزم ببناء علاقة بناءة مع شركائه ورعاته وتعزيزها بما يعود بالنفع على جميع الأطراف.

وقال موتسيبي: "الكاف ملتزم بشدة بتعزيز مصالح جميع الرعاة والشركاء، وبناء علاقات متبادلة المنفعة معهم ومع جميع أصحاب المصلحة لدينا، يعد الالتزام بالحوكمة الجيدة والأخلاق وأفضل الممارسات العالمية جزءاَ أساسياً وحاسماً من الثقافة والطريقة التي يعمل بها كاف ويدير أعماله".

وأضاف: "لكي تكون كرة القدم في إفريقيا قادرة على المنافسة عالمياً ومكتفية ذاتياً، يجب أن تكون جودة كرة القدم الإفريقية ذات مستوى عالمي وجذابة لمشاهدي كرة القدم والجهات الراعية والشركاء".

وكانت التقارير أشارت إلى أن الاتحاد الإفريقي فسخ عقده مع "بي إن سبورتس" وطالب باستعادة مدفوعات مستحقة بقيمة 80 مليون دولار.

وأثار احتمال الدخول في نزاع قانوني بين المجموعة القطرية والاتحاد الإفريقي جدلاً واسعا ومخاوف من تأثير هذا النزاع على البث المباشر للمنافسات.

وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي: "هناك حاجة أيضاً إلى موارد مالية كبيرة للاستثمار في أكاديميات الشباب وأندية كرة القدم والمنتخبات الوطنية والاتحادات الأعضاء في الكاف والملاعب والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم. الكاف سعيد بشراكته مع beIN وهو ملتزم بتنمية وتوسيع هذه العلاقة لصالح الطرفين".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

تصنيفات