إقالة البرتغالي نونو سانتو من تدريب نادي الاتحاد السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لنادي الاتحاد السعودي في مؤتمر صحفي - 17 سبتمبر 2023 - twitter/aawsat_spt
البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لنادي الاتحاد السعودي في مؤتمر صحفي - 17 سبتمبر 2023 - twitter/aawsat_spt
دبي-الشرق

قررت إدارة نادي الاتحاد السعودي إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو من منصبه بسبب سوء النتائج مساء اليوم الثلاثاء بعد عودة بعثة الفريق من العراق، حيث خسر هناك بهدفين دون رد أمام نادي القوة الجوية في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الاتحاد السعودي عبر موقع X صورة لنونو سانتو بقميص النادي، كتب عليها "شكراً نونو سانتو" في إشارة إلى رحيل المدرب عن منصبه.

وقالت إدارة نادي الاتحاد في بيان رسمي من 3 فقرات "يعلن النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على تدريب الفريق الأول".

من هو المدرب القادم للاتحاد السعودي؟

أكدت إدارة نادي الاتحاد السعودي في البيان الرسمي الصادر عنها مساء اليوم الثلاثاء، أن حسين خليفة ستولى المسؤولية بشكل مؤقت لحين التوصل لاتفاق مع مدرب جديد خلال العطلة الدولية هذا الشهر.

أوضح النادي "سيتولى مساعد نونو سانتو (حسن خليفة) مسؤولية تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة لحين إنهاء إجراءات التعاقد مع مدرب جديد، وإعادة تشكيل الجهاز الفني، بما يلي تطلعات وطموحات النادي وجمهوره".

ختم البيان "يتوجه نادي الاتحاد بالشكر إلى نونو سانتو على ما قدمه خلال فترة عمله الماضية متمنياً له التوفيق في الفترة المقبلة".

جدير بالذكر احتلال نادي الاتحاد لصدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، إلا أن صدارته باتت على المحك الآن بعد تمكن فريق سباهان أصفهان الإيراني من الفوز 9-0 على فريق أجمك الأوزبكي ليلة أمس الاثنين، ليشتد الصراع بين 3 أندية على المركز الأول.

ولم تكن الخسارة من القوة الجوية السبب الرئيسي في إقالة نونو سانتو من منصبه في تدريب الاتحاد، بل النتائج السيئة للفريق في دوري روشن السعودي، حيث تراجع إلى المركز السادس برصيد 21 نقطة بعد أن كان يتصدر جدول الترتيب في أول 7 جولات.

وتعادل الاتحاد مع الفيحاء ثم خسر من الأهلي في الديربي، وتعادل مع التعاون 1/1 والحزم 2/2، وخسر من الشباب بهدف دون رد، ليصبح فوزه على الفتح في الجولة 7 يوم 21 سبتمبر هو آخر انتصار محلي له بغض النظر عن كأس خادم الحرمين الشريفين.

تصنيفات