ما ترتيب مجموعة الاتحاد في أبطال آسيا بعد فوز سباهان 9-0؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو سباهان يحتفلون بهزيمة أجمك 9-0 في دوري أبطال آسيا 2023 - AFC/web
لاعبو سباهان يحتفلون بهزيمة أجمك 9-0 في دوري أبطال آسيا 2023 - AFC/web
دبي-محمود ماهر

تعرف على جدول ترتيب مجموعة نادي الاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا موسم 2024/2023، بعد نتائج مباريات اليوم الاثنين 6 نوفمبر، في الجولة الرابعة، والتي شهدت فوزاً عريضاً لفريق سباهان اصفهان الإيراني قوامه 9 أهداف دون رد أمام أجمك الأوزبكي.

يقع نادي اتحاد جدة في المجموعة الثالثة (C) رفقة أندية أجمك الأوزبكي والقوة الجوية العراقي وسباهان أصفهان الإيراني، ورغم تصدره برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية، إلا أن رفاق كريم بنزيما وضعوا تلك الصدارة على المحك بعد الخسارة التي تعرضوا لها أمام القوة الجوية بنتيجة 2-0 قبل ساعات قليلة من انقضاض سباهان على أجمك.

وتسببت هذه النتيجة في خلق منافسين اثنين للاتحاد على صدارة المجموعة الثالثة خلال آخر جولتين عندما يزور ملعب أجمك في الجولة الخامسة، قبل استقبال سباهان في جدة خلال الجولة الأخيرة.

كيف يتأهل الاتحاد لدور الـ 16 في دوري أبطال آسيا؟

تقدم فريق سباهان بعد فوزه على أجمك إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط متفوقاً على القوة الجوية العراقي بفارق الأهداف ليُحيي آماله في بلوغ دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بينما ظل نادي أجمك الأوزبكي في ذيل المجموعة دون أي نقاط مع 17 هدفاً في شباكه.

يتصدر نادي الاتحاد السعودي برصيد 9 نقاط وهو الأقرب للتأهل كمتصدر حتى بعد الخسارة الأولى التي تعرض لها أمام القوة الجوية، وبعد أن أصبح على مسافة نقطتين فقط من القوة الجوية وسباهان.

وسيجبر الاتحاد تحت قيادة مدربه المُهدد بالإقالة نونو سانتو على تحقيق فوز وتعادل خلال آخر جولتين لضمان التأهل كمتصدر لهذه المجموعة وتفادي دخول حسبة "أفضل ثواني".

جانب من مباراة سباهان أصفهان الإيراني ضد أجمك الأوزبكي في دوري أبطال آسيا 6-11-2023
جانب من مباراة سباهان أصفهان الإيراني ضد أجمك الأوزبكي في دوري أبطال آسيا 6-11-2023 - AFC/web

ويتوقع الخبراء تأكيد الاتحاد لتأهله في الجولة الخامسة إذا ما حقق الفوز أمام أضعف فرق المجموعة أجمك الأوزبكي، وتعادل سباهان مع القوة الجوية.

وعلى أي حال، ينتظر الجميع احتدام الصراع بين سباهان والقوة الجوية على بطاقة التأهل الثانية عن دور مجموعات منطقة غرب القارة خلال آخر جولتين.

لكن إذا انتهى السباق بالتعادل في نفس رصيد النقاط سيتأهل سباهان من دون شك بسبب فارق الأهداف الشاسع، حيث سجل 14 هدفاً بينما سجل القوة 6 أهداف.

تصنيفات