عودة إلى البرتغال.. ريال مدريد يُراقب مدافع سبورتينغ لشبونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي البرتغالي غونسالو إيناسيو مدافع سبورتنغ لشبونة - x/@theMadridZone
الدولي البرتغالي غونسالو إيناسيو مدافع سبورتنغ لشبونة - x/@theMadridZone
دبي-الشرق

تخطط إدارة نادي ريال مدريد الإسباني للتعاقد مع مدافع جديد من الدوري البرتغالي بعد نجاح التجارب السابقة مع الأسطورة بيبي، والمدافع البرازيلي إيدير ميلياتو.

ووضع فريق كشافة النادي الملكي تركيزهم على المدافع الواعد غونسالو إيناسيو لضمه من سبورتنغ البرتغالي خلال الميركاتو الشتوي في يناير المقبل من أجل تعويض الغياب الطويل لإيدير ميليتاو الذي أصيب في بداية الموسم الحالي بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن المدافع البالغ من العمر 22 عاماً على رادار ريال مدريد من بعد تعرض إيدير ميليتاو لتلك الإصابة القاتلة، وزاد هذا الاهتمام مع قرب فتح باب الانتقالات الشتوية، بالتزامن مع اهتزاز مستوى المدافع الدولي النمساوي دافيد ألابا.

كما يراقب الثنائي الإنجليزي ليفربول ومانشستر يونايتد قلب الدفاع البرتغالي الشباب، ما يعني أن ريال مدريد سيواجه منافسة قوية، لكن ما قد يساعده لحسم الصفقة لصالحه هو عدم انتظاره حتى الميركاتو الصيفي 2024، وتقديمه للعرض في يناير.

وبعد إصابة إيدير ميليتاو بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في منتصف أغسطس الماضي، اختار فريق الدوري الإسباني عدم التوقيع مع بديل رغم أن قائده السابق سيرخيو راموس كان متاحاً بالمجان بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان ورفضه خطوة الانتقال إلى النصر السعودي.

وسيواصل الريال اللعب حتى يناير بكل من ديفيد ألابا وأنطونيو روديغر وناتشو فيرنانديز باعتبارهم المدافعين المركزيين الوحيدين في قائمة الفريق، مع إمكانية اللعب بداني كارفاخال وفيرلان ميندي في قلب الدفاع إذا ما حدث إيقاف أو إصابة جديدة لأحد القلوب الأساسيين.

كم تبلغ القيمة السوقية لغونسالو إيناسيو؟

يبدو التعاقد مع إيناسيو في يناير مطروحاً على الطاولة، وأصبحت الحاجة إلى مزيد من الخيارات في الفريق واضحة في بداية أكتوبر، عندما لم يكن أمام المدرب كارلو أنشيلوتي أي خيار سوى إشراك لاعب خط الوسط أوريليان تشواميني في خط الدفاع ضد أوساسونا ومن هنا جاء قرار السعي للتعاقد مع إيناسيو.

يعد المدافع الشاب إيناسيو عنصراً مهماً في فريق سبورتنغ لشبونة بقيادة المدرب روبن أموريم الذي يلعب في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وفي مواجهة اهتمام بعض أكبر الأندية الأوروبية مدد فريق لشبونة عقد إيناسيو في الصيف الماضي حتى عام 2027، مما زاد الشرط الجزائي الخاص به من 45 مليون يورو إلى 60 مليون يورو، ومع ذلك يظل هذا الرقم في متناول ريال مدريد وليفربول ويونايتد بالنظر إلى عمره وإمكانية تألقه على المدى الطويل.

ومن شأن التوقيع مع إيناسيو أن يتناسب مع سياسة ريال مدريد المتمثلة في ملاحقة الشباب الموهوبين قبل أن يجذبوا نية الأندية المدعومة الأخرى.

وتشير المصادر إلى أن أن اللاعب نفسه يفضل الانتقال إلى العاصمة الإسبانية، على خطى مواطنيه ونجومه لويس فيغو وكريستيانو رونالدو، اللذين جاءا أيضاً من خلال أكاديمية سبورتنغ وأصبحا من أساطير مدريد.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات