الترجي-الوداد.. ديربي مغاربي حاسم بنصف نهائي الدوري الإفريقي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي - 29 أكتوبر 2023 - X/@ESTuniscom
من مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي - 29 أكتوبر 2023 - X/@ESTuniscom
دبي-أ ف ب

تتجه الأنظار، الأربعاء، إلى ملعب "حمادي العقربي" في رادس حيث القمة الحاسمة بين الترجي التونسي والوداد الرياضي المغربي، في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

وكان الترجي قد خسر ذهاباً بنتيجة 1-0، ويسعى للتعويض على أرضه وبين جماهيره.

وشدد مدرب الوداد، لاعب الوسط الدولي السابق، عادل رمزي على صعوبة المهمة في مباراة الإياب، وقال عقب الفوز ذهاباً "بالنسبة لنا نتيجة ايجابية وكان يمكن أن نخرج بأفضلية أكبر، لكن عموماً قدم اللاعبون أداء قوياً، هذه المواجهة 180 دقيقة، تنتظرنا مواجهة صعبة في تونس وسنحاول العودة بالتأهل الى النهائي".

في المقابل، قال المدرب المؤقت للترجي طارق ثابت، خليفة معين الشعباني المستقيل من منصبه إن فريقه قدم "أداء جيداً في الشوط الثاني وكان يمكن أن يخرج بنتيجة أفضل، مضيفاً "ما زال الشوط الثاني في تونس اذ نسعى لنحقق عودة كما فعلنا ضد مازيمبي".

وكان الترجي خسر أمام مازيمبي 0-1 في ذهاب ربع النهائي في دار السلام، ونجح في الفوز بثلاثية نظيفة إياباً في رادس.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

العودة بالذاكرة

وهي المرة الأولى التي سيلتقي فيها الفريقان على هذا الملعب منذ 31 مايو 2019 في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وأثارت مباراة الإياب جدلاً واسعاً، إذ شهدت انسحاب لاعبي الفريق المغربي من أرض الملعب، احتجاجاً على تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).

وتوقفت المباراة قرابة الدقيقة 60 إثر احتجاج الوداد على إلغاء هدف لاعب وسطه وليد الكرتي، عادل به تقدم الترجي في الشوط الأول عبر الجزائري يوسف بلايلي، ومطالبة لاعبيه بالرجوع لتقنية الفيديو التي تبين أنها غير مهيأة.

امتد التوقف نحو 90 دقيقة، شهدت احتكاكاً وجيزاً بين اللاعبين، ورشقاً لأرض الملعب بقوارير المياه من المشجعين، ونزول رئيس الاتحاد القاري وقتها أحمد أحمد من مدغشقر للتشاور مع مسؤولي الناديين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة وفوز الترجي باللقب بعد تعادله ذهاباً 1-1.

وعلى رغم تسليم لاعبي الترجي الكأس في نهاية المباراة، عاد الاتحاد القاري بعد أيام وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، في خطوة ألغتها محكمة التحكيم الرياضية (كاس) أواخر يوليو من العام ذاته.

وقررت المحكمة إعادة الأمر الى الهيئات "المختصة" في الاتحاد القاري وأعلنت لجنة الانضباط التابعة له إثر اجتماع عقدته في القاهرة "اعتبار نادي الوداد الرياضي خاسراً في إياب الدور النهائي".

تصنيفات