"ضربة مزدوجة" لمدرب تشيلسي بسبب موعد المباراة ضد ولفرهامبتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو خلال مباراة ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي – 7 أكتوبر 2023 - Reuters
مدرب تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو خلال مباراة ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي – 7 أكتوبر 2023 - Reuters
لندن- رويترز

تعرّض الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي لضربة مزدوجة، إذ أن جدول الدوري الإنجليزي الممتاز سيُرغمه على خوض مباراة عشية عيد الميلاد أمام ولفرهامبتون، وبالتالي لن يحتفل بالعيد أو ذكرى زواجه.

وكان مقرراً أن تقام المباراة في 23 ديسمبر، لكنها أُجلت إلى 24 ديسمبر عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش.

وهذه المرة الأولى التي تقام فيها مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز عشية عيد الميلاد منذ عام 1995، ممّا أثار انتقادات من الجمهور.

وقال بوتشيتينو لصحافيين ضاحكاً: "جمهورنا ليس سعيداً؟ وأنا لست سعيداً أيضاً، لأن 23 ديسمبر هو عيد زواجي وسأُضطر للسفر إلى ولفرهامبتون".

وأضاف: "24 (ديسمبر) هو ليلة مهمة جداً بالنسبة إلى الشعب الأرجنتيني، وآمل بأن أصل في الوقت المناسب للاحتفال بليلة مهمة".

وتابع: "الأمر صعب، إذ أن التغيير ليس سهلاً. علينا أن نتقبّل أننا في إنجلترا وأن الأمر مختلف عن بقية العالم... ولو لم أكن سعيداً، يجب أن أحاول أن أكون في أفضل مستوياتنا. ونقبل الوضع الذي لا يمكننا تغييره".

"انطلاقة جيدة على أرضنا"

تشيلسي يستضيف برينتفورد السبت، ويتطلّع بوتشيتينو إلى تحسين مستوى فريقه على أرضه، حيث فاز مرة واحدة فقط في 5 مباريات هذا الموسم، علماً أنه يحتلّ المركز العاشر في الترتيب.

وقال المدرب الأرجنتيني: "من المهم حقاً أن نحقق انطلاقة جيدة على أرضنا. نحن بحاجة للبدء في تحقيق الفوز، وعلينا أن نظهر الصورة بأننا أقوياء وثابتون أمام جمهورنا".

وزاد: "ستكون مباراة صعبة، لأنهم فريق قوي ويستخدمون تشكيلتين مختلفتين. نحن مستعدون لمواجهة فريق جيد يضمّ لاعبين جيدين جداً. إنه تحدِ جميل بالنسبة إلينا".

وأكد بوتشيتينو أن الظهير ريس جيمس ليس جاهزاً بعد للمشاركة أساسياً، فيما قد يعود المهاجم كريستوفر نكونكو في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات