أنشيلوتي يؤكد مشاركة بيلينغهام بالكلاسيكو... ويدافع عن فلورنتينو

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة - 27 أكتوبر 2023 - X@realmadrid
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة - 27 أكتوبر 2023 - X@realmadrid
دبي-الشرق

اعتبر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن لا "مرشح مفضلاً" في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة السبت.

خلال مؤتمر صحافي الجمعة، أكد المدرب الإيطالي جاهزية لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام للمشاركة في أول مباراة له بين عملاقي إسبانيا، قائلاً: "بيلينغهام سيلعب غداً. إنه بخير وشارك في التدريبات ولا يحتاج لأي تفسيرات حول الكلاسيكو، لأنه كلاعب محترف يتابع كل المباريات ويدرك أهميتها، فهي مواجهة يشاهدها الجميع".

وأضاف أنه لا يفكّر في الغيابات الناتجة عن الإصابات في برشلونة، وكلّ ما يهمه هو مشاركة بيلينغهام في اللقاء.

وتطرّق إلى اختيار الحكم خيسوس خيل مانزانو لقيادة المباراة، قائلاً: "إنه أحد أفضل الحكام تقييماً في أوروبا. أعرفه جيداً".

سُئل أنشيلوتي عن خياراته الدفاعية خلال المباراة، فأجاب: "نفذ (إدواردو) كامافينغا عملاً جيداً. لكن (فيرلان) ميندي يتمتع بميزة، لأنه حصل على راحة في مباراة دوري أبطال أوروبا. أثق بهم جميعاً، وغالباً لن يشارك لاعب واحد طيلة المباراة، مَن لم يبدأ (أساسياً)، سيكون لديه أيضاً الكثير ليقدّمه. الجميع يتفهّم ذلك، سواء الذين يبدأون المباراة أو من سيكونون احتياطيين".

وأضاف: "نحن متحمسون، إنها مباراة مهمة وخاصة... لكنها مجرد أول كلاسيكو هذا الموسم، سيكون هناك المزيد... كأس ​​السوبر، مباراة الدوري الإسباني على أرضنا، كأس الملك، دوري أبطال أوروبا. هناك الكثير من الفرص المتاحة لنا للقاء مرة أخرى، ممّا يجعلني أشعر بأن مباراة الغد ستكون الأولى من بين عدة مباريات أخرى... نحن في وضع جيد".

أنشيلوتي تحدث عن دور الكرواتي لوكا مودريتش، قائلاً: "جميع اللاعبين في التشكيلة محترفون ولا يحتاجون إلى شرح. بالطريقة ذاتها، لا أقدّم عادة تفسيرات للذين لا يلعبون. لا يوجد ما يدعو للقلق. نعمل بنظام جديد والأشياء تتغيّر، أحياناً نتناوب لإبقاء الفريق منتعشاً ومتحمساً".

كذلك تطرّق إلى الفرص المتاحة حالياً أمام اللاعبين الشبان في برشلونة، قائلاً: "استفاد الشبان من الوضع الراهن في برشلونة، لأن الفريق الأول تعرّض لإصابات كثيرة. إذا حدث لنا أمر مماثل، فسنتعامل بالطريقة ذاتها ويتوجّب علينا دمج الشبان" مع الفريق الأول.

أنشيلوتي رأى أن امتناع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عن حضور المباراة في كاتالونيا "سيصبّ في مصلحة النادي" الأبيض.

تصنيفات