غوارديولا ينفي ترشيحه دي زيربي لخلافته في تدريب "سيتي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا خلال تدريب لمانشستر سيتي - 18 أكتوبر 2023 - X/@ManCity
بيب غوارديولا خلال تدريب لمانشستر سيتي - 18 أكتوبر 2023 - X/@ManCity
لندن-أ ف ب

نفى الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، ترشيحه الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون لخلافته في الفريق.

جاء ذلك بعدما أوردت صحيفة "ديلي تلغراف" أن غوارديولا قال لثلاثة من لاعبي برايتون، بعد مباراة ضد "سيتي" أواخر الموسم الماضي، وهو يومئ برأسه في اتجاه دي زيربي: "إنه المدرب المقبل لمانشستر سيتي".

عشية لقاء الفريقين في الدوري الإنجليزي، نفى غوارديولا الذي يمتد عقده مع "سيتي" حتى 2025، تقرير الصحيفة، قائلاً: "لا أتذكّر ذلك. ربما ذاكرتي ضعيفة، لكنني متأكّد من أن روبرتو قادر على تدريب أيّ فريق في العالم. ليس لديّ أيّ شكّ".

وأضاف: "لا أتذكّر قول ذلك للاعبين... هذا ليس من شأني. إذا سألني الرئيس عن رأيي سأعطيه. لست المدير الرياضي، وليس من مسؤوليتي قول ما يجري بشكل صحيح أو خاطئ".

دي زيربي (44 عاماً) الذي درّب سابقاً ساسولو الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني، ترك انطباعاً مبهراً منذ توليه تدريب برايتون قبل سنة، وقاده إلى البطولات الأوروبية للمرة الأولى، بعد حلوله سادساً في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

وأشار غوارديولا إلى أن تدريب أبرز الأندية لا يحتاج لخبرة كبيرة، قائلاً: "لا ينبغي أن تقود سابقاً أبرز الأندية كي تتولّى مهنة تدريبها. عُيّنت مدرباً لبرشلونة بعدما كنت في الدرجة الرابعة، من دون أيّ خبرة على المستوى الأول".

وأضاف: "لديك فكرة عن النادي، المدير الرياضي يتبع الفكرة، يوظفون المدرب على أساس هذه الفكرة، يضمّون اللاعبين لتطبيقها. تسير الأمور كما يرام عندما يحدث ذلك. مانشستر سيتي فعل ذلك، ليفربول مع يورغن (كلوب) لسنوات، فازوا بألقاب بالطريقة والأفكار ذاتها".

تصنيفات