الاتحاد الآسيوي يرفض استضافة الجزائر مباريات منتخب فلسطين

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب فلسطين يحتفلون بعد التسجيل أمام البحرين - 25 مارس 2023 - FACEBOOK/PalestineFootballAssociation
لاعبو منتخب فلسطين يحتفلون بعد التسجيل أمام البحرين - 25 مارس 2023 - FACEBOOK/PalestineFootballAssociation
رام الله-أ ف ب

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب منتخب فلسطين إقامة مبارياته على أرضه في الجزائر، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لـمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، نتيجة الحرب في قطاع غزة.

وكالة "فرانس برس" نقلت عن مصدر فلسطيني إن الاتحاد الآسيوي وجّه رسالة إلى نظيره الفلسطيني، يبلغه فيها رفضه استضافة الجزائر لتلك المباريات، خصوصاً الرسمية منها، كون الجزائر منضوية في الاتحاد الإفريقي للعبة وليس ذاك الآسيوي.

وكانت الاتحاد الجزائري أعلن الأحد استضافة المباريات المقبلة للمنتخب الفلسطيني والتكفّل بمصاريفها، سواء كانت ودية أو رسمية، أوّلها في 21 نوفمبر ضد أستراليا في التصفيات المزدوجة.

وجاء هذا القرار تلبية لطلب في هذا الصدد، قدّمه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب إلى السلطات الجزائرية.

"خيبة أمل" فلسطينية

وأوقعت القرعة المنتخب الفلسطيني في التصفيات بالمجموعة التاسعة، التي تضمّ أستراليا ولبنان وبنغلادش.

كذلك يشارك المنتخب الفلسطيني في نهائيات كأس آسيا، المرتقبة في قطر بين 12 يناير و10 فبراير 2024، ضمن المجموعة الثالثة مع إيران والإمارات وهونغ كونغ.

وكانت الفلسطينية سوزان شلبي، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي للعبة، قالت لإذاعة الجزائر الدولية: "تلقينا خطاب الاتحاد الآسيوي بخصوص طلبنا اعتماد الجزائر ملعباً بيتياً. للأسف رفض الخطاب طلبنا، مشيراً إلى جملة من التعليمات الخاصة بالاتحادين القاري والدولي".

وأضافت: "وفقاً للاتحاد الآسيوي، تحول تلك التعليمات دون الموافقة وتشير إلى أن الجزائر خارج النطاق الجغرافي لآسيا".

وأشارت إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم "يشعر بخيبة أمل كبيرة من قرار الاتحاد الآسيوي"، وزادت: "بالنسبة إلينا الجزائر هي دائماً خيارنا الأول، بما لها من موقع في قلب كل فلسطيني".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات