سيرخيو راموس يعود لمواجهة ريال مدريد بذكريات 2005

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيرخيو راموس مدافع إشبيلية في حصة تدريبية - 19 سبتمبر 2023 - AFP
سيرخيو راموس مدافع إشبيلية في حصة تدريبية - 19 سبتمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

سيكون سيرخيو راموس مدافع إشبيلية الحالي على موعد مع مباراة مليئة بالمشاعر، عندما يواجه فريقه السابق ريال مدريد في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، السبت القادم.

وبعد 18 عاماً يعود راموس لمواجهة فريق حياته ريال مدريد الذي لعب معه لسنوات حتى 2021، وحقق معه إنجازات تاريخية.

وكان راموس قد بلغ للتو 19 عاماً عندما لعب آخر مباراتين فقط ضد ريال مدريد طوال مسيرته الرياضية، وكلاهما مع إشبيلية.

وقبل موسمين حرمته الإصابة من مواجهة النادي الملكي، مجدداً، في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان.

بداية الحكاية

في 18 مايو 2005 وتحديداً في الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري الإسباني، استقبل ملعب رامون سانشيز بيزخوان فريق ريال مدريد المدجج بالـ"غلاكتيكوس"، في مباراة انتهت بالتعادل 2-2.

المدافع الإسباني سيرخيو راموس خلال بداياته مع نادي إشبيلية
المدافع الإسباني سيرخيو راموس خلال بداياته مع نادي إشبيلية - x/@FabrizioRomano

في تلك المباراة تمكن اللاعب الصاعد حينها سيرخيو راموس من افتتاح التسجيل، بهدف رائع من تسديدة قوية على بعد 30 متراً سكنت شباك الحارس إيكر كاسياس.

بعد هدف راموس سجل خافي نافارو هدف التعادل ضد مرماه، وأضاف زين الدين زيدان الهدف الثاني، قبل أن يسجل جوليو بابتيستا (لاعب آخر ارتدى قميص إشبيلية وريال مدريد) هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

يؤكد بعض الذين عرفوا عن كثب سياق توقيع راموس لريال مدريد، أن هذا الأداء الرائع إلى جانب مباراة رائعة أخرى في الجولة الأولى (0-1 لإشبيلية في البرنابيو، مع وجود راموس في مركز الظهير الأيمن)، كانا حاسمين بالنسبة لقرار فلورنتينو بيريز في ضم المدافع الشاب.

توتر مع جماهير إشبيلية

دفع ريال مدريد 27 مليون يورو للتعاقد مع سيرخيو راموس، ومنذ تلك الفترة تولدت علاقة مشحونة بين اللاعب وجماهير إشبيلية، خاصة ألتراس "لوس بيريس" في المدرج الشمالي لملعب رامون سانشيز بيزخوان.

سيرخيو راموس يشير إلى شعار إشبيلية بعد عودته إلى النادي - 4 سبتمبر 2023
سيرخيو راموس يشير إلى شعار إشبيلية بعد عودته إلى النادي - 4 سبتمبر 2023 - X/@SevillaFC

هذه العلاقة المتوترة بين الطرفين تجلت في كل مرة يزور فيها راموس الملعب الذي بدأ فيه، من خلال شتائم من الجماهير واحتفالات غير متوقعة بالأهداف من اللاعب (سجل ما لا يقل عن 7 أهداف).

سوء العلاقة بين راموس وجماهير إشبيلية كانت أكبر عائق أمام عودته إلى النادي، ولكن الأمور تمت في نهاية المطاف.

منذ عودته إلى إشبيلية في 4 سبتمبر الماضي، لعب راموس أساسياً في مباراتين بالدوري ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، قبل طرده في التعادل ضد رايو فايكانو.

بعدها قرر المدرب المُقال مؤخراً خوسيه لويس مينديليبار تركه على مقاعد البدلاء، بالرغم من أن راموس كان ينوي اللعب أكثر. وتشير كل التوقعات إلى أن راموس سيبدأ أساسياً ضد ريال مدريد.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات