رودريغو ممتعض من مركزه في ريال مدريد: نيمار أبرز لاعبي البرازيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودريغو خلال مباراة بين البرازيل وفنزويلا في تصفيات كأس العالم 2026 - 12 أكتوبر 2023 - AFP
رودريغو خلال مباراة بين البرازيل وفنزويلا في تصفيات كأس العالم 2026 - 12 أكتوبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

أبدى رودريغو غوس، مهاجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل، امتعاضاً من اضطراره للعب في مركز رأس حربة مع النادي الأبيض، ووصف نيمار بأنه "اللاعب الأساسي" في البرازيل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي في بلاده، قبل أيام من لقائها أوروغواي، بعد تعادلها على أرضها مع فنزويلا في تصفيات كأس العالم 2026.

رودريغو الذي يعاني بداية موسم صعبة مع نادي العاصمة الإسبانية، تحدث عن الضغط الذي يواجهه، قائلاً: "أُخضع نفسي لمزيد من الضغط، وأتحمّل مزيداً من المسؤولية. إنه ضغط إيجابي، وأن تعلم أن الناس يتوقعون منك شيئاً ما، ويثقون بك... آمل بأن أكون على مستوى تلك التوقعات".

وتطرّق إلى صيامه عن التهديف أخيراً، قائلاً: "هذا يحدث لجميع المهاجمين، الامتناع عن تسجيل الأهداف لفترة من الوقت أمر محبط. ولكن أحياناً يكون الأمر مسألة سوء حظ. يمكن للمدافعين التسجيل من ركلات ثابتة، ولكن حصلنا على فرص ولم نستغلّها. يجب أن نعمل لإعادة دفق الأهداف، كي يتمكّن المهاجمون من التسجيل. أُتيحت لنا فرص للتسجيل، والقلق يمكن أن يشكّل عائقاً في هذا الصدد".

وأشار إلى إشراكه في مركز رأس حربة بريال مدريد، قائلاً: "من المهم دائماً أن تكون قادراً على أداء وظائف مختلفة. أوضحت دوماً أنني أجد سهولة في اللعب على الجناحين، وأنا ببساطة لا أحبذ اللعب كرأس حربة، ولكن عليّ أن أفعل ذلك في ناديّ. هنا في المنتخب الوطني، أستطيع التحرّك في كل أنحاء الملعب، وهذا ما ساعدني في اللعب. من المهم أن تكون قادراً على أداء كل هذه الوظائف، إذ تعزز فرص عدم استبدالك (في المباريات). وهذا أمر أساسي بالنسبة إليّ".

ولفت رودريغو إلى أن الأمر مختلف مع البرازيل بقيادة المدرب المؤقت فرناندو دينيز، قائلاً: "أحياناً أكون على الجناحين، في المحور، لكلّ مهاجم أسلوبه الخاص ويلعب بطريقة مختلفة. الأمر يعتمد على كيفية انتشار الفريق والتخطيط للهجوم".

رسائل نيمار

رودريغو اعتبر أن الانتقادات التي يتلقاها "لا تؤثر كثيراً"، مضيفاً: "كرة القدم أمر لا يمكن تفسيره بوضوح، ولكننا جميعاً ندرك ما علينا فعله ولدينا الذهنية الصحيحة".

وتحدث عن مواجهته فيديريكو فالفيردي، زميله في ريال مدريد، قائلاً: "الأمر ليس رهاناً، لكننا تحدثنا عن ذلك كثيراً. قال: لستم بحاجة حتى للذهاب (إلى المباراة)، ابقوا في مدريد".

وأضاف المهاجم البرازيلي: "يجب أن نكون حذرين بشأنه. أنا معجب كبير بأسلوب لعبه، وأعتبره أحد أفضل اللاعبين في العالم. ستكون مباراة صعبة ويجب أن نكون متنبّهين لفالفيردي".

وشدد على أن نيمار "لا يزال يتمتع بالجودة ذاتها"، ووصفه بأنه "لاعبنا الأساسي". وأضاف: "رغم الانتقادات التي يتلقاها في أحيان كثيرة، إلا أن مَن يعرفه عن قرب يدرك أنه مختلف تماماً عن صورته لدى البعض".

وزاد: "تحزنني رؤية بعض التعليقات، لأنه ساعدني كثيراً. أحياناً أكون في ناديّ ويوجّه لي رسائل من السعودية، هذا مفيد جداً. على الملعب، لا شك في أن المسؤولية الأكبر تقع عليه، إذا خسرنا أو تعادلنا. ولكن عندما نفوز، فمن الواضح أنه أفضل لاعبينا".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات