مارتشيلو ليبي يرى غياب يوفنتوس القاري "نعمة أكثر منها نقمة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي - Reuters
المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي - Reuters
دبي-محمود ماهر

ينتظر المدرب التاريخي لنادي يوفنتوس، مارتشيلو ليبي، مُنافسة فريقه السابق على استعادة لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم 2024/2023، بسبب الغياب القاري الذي حدث بفعل العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وشاهد بطل كأس العالم 2006 مباراة الديربي الأخيرة بين يوفنتوس وتورينو في الدوري الإيطالي، والتي انتهت لصالح البيانكونيري بنتيجة 2-0، ولاحظ بحسب قوله تحسناً كبيراً في المستوى الفني والبدني الذي سيؤهل النادي للمنافسة على اللقب الغائب من 4 أعوام.

ويُنافس يوفنتوس كل من ميلان والإنتر، في ظل تراجع نابولي مع مدربه الجديد رودي غارسيا، مع مناوشات من فيورنتينا وأتالانتا وروما على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وقال مارتشيلو ليبي لموقع Bianconeranews "في الديربي، ترك يوفنتوس انطباعاً جيداً لي، في الحقيقة أود وصفه بالإنطباع الممتاز".

تابع ليبي حديثه الذي يأتي قبل أسبوعين من مباراة القمة بين يوفنتوس وميلان بالجولة التاسعة من السيري آ على ملعب سان سيرو، قائلاً "بدأ الفريق بشكل جيد للغاية هذا الموسم، وحقق بعض النتائج الجيدة".

عن الغياب القاري شدد ليبي "يجب أن نضع في اعتبارنا دائماً أن يوفنتوس خارج المنافسات القارية، وهذا يجب أن يسمح له بالتركيز على الدوري المحلي، وأتمنى أن يكون البطل في نهاية المطاف".

أتم بقوله "لا أعرف إذا كانوا سيفوزون بلقب الدوري في نهاية الموسم أم لا، لأن النجاح يعتمد على تفاصيل كثيرة".

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول ترتيب السيري آ بعد مرور أول 8 جولات برصيد 17 نقطة بالتساوي مع فيورنتينا الرابع، وتفصله عن إنتر ميلانو صاحب المركز الثاني "نقطتان" وعن ميلان المتصدر أربع نقاط.

جدير بالذكر إعلان يويفا في نهاية شهر يوليو 2023، حرمان نادي يوفنتوس من المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ" بحجة انتهاكه للإطار التنظيمي للاتحاد، وخرق اتفاقية التسوية الموقعة في أغسطس 2022، ما ترتب عليه مشاركة فيورنتينا بدلاً منه بعد احتلاله للمركز الثامن في السيري آ الموسم الماضي.

كما فُرضت عقوبة مالية على النادي بقيمة 20 مليون يورو، تُسدد 10 ملايين منها، وتتبقى 10 ملايين أخرى مشروطة بعدم مُخالفة النادي للبيانات المالية السنوية المنصوص عليها لأعوام 2023 و2024 و2025.

تصنيفات