مارتينيلي أفضل لاعب في مباراة أرسنال ومانشستر سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
غابرييل مارتينيلي لحظة تسجيل هدف فوز أرسنال في مرمى مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز - 8 أكتوبر 2023  - X/Arsenal
غابرييل مارتينيلي لحظة تسجيل هدف فوز أرسنال في مرمى مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز - 8 أكتوبر 2023  - X/Arsenal
دبي-الشرق

رغم مشاركته كبديل في الشوط الثاني من قمة مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز بين أرسنال ومانشستر سيتي، أختير الجناح الدولي البرازيلي غابرييل مارتينيلي كأفضل لاعب في اللقاء، بعد أن قاد المدفعجية للفوز بهدف دون رد وتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مناصفة مع جاره في شمال لندن توتنهام.

نجح أرسنال في غلق المساحات معظم الوقت على مانشستر سيتي، واجباره على التحضير البطيء من الخطوط الخلفية، واسقاط لاعبيه في العديد من الأخطاء الفردية عند محاولة استخلاص الكرة.

وأحرز مارتينيلي هدف فوز "الغانرز" في الدقيقة 86 من تسديدة قوية تغير اتجاهها بعد ارتطامها في جسد المدافع الهولندي ناثان أكي داخل منطقة الجزاء لتذهب عكس اتجاه الحارس إيدريسون مورايش.

جاءت مشاركة غابي مارتينيلي كبديل في بداية الشوط الثاني لزميله لياندرو تروسار، إلا أن الدولي البرازيلي نجح في حسم المباراة لمصلحة فريقه في وقت متأخر من المباراة.

ونال مارتينيلي تقييم 7،6 من 10 حسب شبكة "سوفا سكور" للإحصائيات كثاني أعلى تقييم خلف زميله بن وايت الذي تحصل على تقييم 7.7.

وحصل مارتينيلي على النسبة الأعلى في التصويت على أفضل لاعب حسب موقع "البريميرليغ" بنسبة 55,5 % بعدد مصوتين فاق 38 ألف صوت، ليتم تسليمه جائزة أفضل لاعب في المباراة من اللجنة الفنية لرابطة الدوري الإنجليزي.

وقاد الجناح البرازيلي أرسنال إلى كسر عقدة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتحقيق الفوز للمرة الأولى منذ ديسمبر 2015.

وقال مارتينيلي بعد المباراة: "أنا لست رجل المباراة.. أعتقد أن كل شخص بالفريق له دور في هذا الفوز..".

وأضاف: "لقد سجلت الهدف لكن هذا عمل الفريق بأكمله والموظفين والجميع.. أنا سعيد..".

تصنيفات