سون أفضل لاعب في مباراة توتنهام وليفربول في الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بفوز توتنهام على ليفربول لأول مرة منذ 6 سنوات 30-9-2023 - spursofficial/x
فرحة الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بفوز توتنهام على ليفربول لأول مرة منذ 6 سنوات 30-9-2023 - spursofficial/x
دبي-محمود ماهر

حصل المهاجم الدولي الكوري الجنوبي، سون هيونغ مين، على جائزة أفضل لاعب في مباراة توتنهام وليفربول من رابطة الدوري الإنجليزي بعد تألقه الكبير في القمة التي أقيمت مساء اليوم السبت 30 سبتمبر، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب توتنهام الجديد.

وضع سون هيونغ مين فريق الديوك في المقدمة بتسجيل الهدف الأول من هجمة مرتدة نموذجية قادها مع البرازيلي ريتشارلسون.

وكان اللاعب مصدر تهديد دائم على مرمى الحارس أليسون بيكر خلال الـ 90 دقيقة، عن طريق التسديدات البعيدة أو الاختراق المستمر في العمق أو على الطرف الأيسر.

وسدد سون 3 كرات صعبة على مرمى ليفربول، وقدم عدة تمريرات مفتاحية لزملائه ليحصل على أعلى تقييم في تصويت الجمهور للاعب الأفضل.

ونال سون 45.7٪ من إجمالي أصوات الجمهور المشارك لتحديد هوية اللاعب الأفضل، متفوقاً بفارق مريح من الأصوات عن الحارس الدولي البرازيلي أليسون بيكر الذي حل ثانياً بـ 29٪ من الأصوات، علماً بأن المشاركين وصل عددهم إلى 31 ألفاً.

سون هيونغ مين أفضل لاعب في مباراة توتنهام وليفربول 30-9-2023
سون هيونغ مين أفضل لاعب في مباراة توتنهام وليفربول 30-9-2023 - EPL/web

وحل الظهير الأيمن الإسباني بيدرو بورو في المركز الثالث ضمن أفضل 5 لاعبين في المباراة، وكان من المثير وضع مدافع ليفربول جويل ماتيب في المركز الرابع رغم تسجيله لهدف قاتل في مرمى فريقه بالخطأ عند الدقيقة 90+6.

وأنهى توتنهام بفوزه اليوم، سلسلة من الخسائر المتتالية أمام ليفربول منذ أكتوبر 2017، بلغ عددها 8 مباريات رسمية في الدوري الإنجليزي، ومباراة ودية.

من جانبها رفضت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي اختيار مهاجم توتنهام هوتسبير سون هيونغ مين كأفضل لاعب، وخالفت رابطة الأندية الإنجليزية بمنح حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر لقب الأفضل بدلاً منه.

واختير البرازيلي أليسون بيكر بسبب التصديات الرائعة والتدخلات غير العادية التي قام بها على مدار الـ 90 دقيقة، وأفاد موقع "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) بأن أليسون بيكر اعتُبر لاعب المباراة، بمعدل نقاط بلغ 7,66.

تصنيفات