ليفربول بـ "9 لاعبين" يخسر قمة البريميرلييغ أمام توتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
كودي غاكبو يسجل هدف تعادل ليفربول أمام توتنهام في البريميرلييغ 30-9-2023 - LFC/x
كودي غاكبو يسجل هدف تعادل ليفربول أمام توتنهام في البريميرلييغ 30-9-2023 - LFC/x
دبي-محمود ماهر

أخفق ليفربول في العودة ولو بنقطة من ملعب توتنهام هوتسبير، شمال العاصمة الإنجليزية لندن، بخسارة قمة مباريات اليوم السبت 30 سبتمبر بنتيجة 1/2 في الدقيقة 90+6، ضمن الجولة 8 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن أكمل اللقاء بـ 9 لاعبين منذ الدقيقة 69.

واحتفل عشاق توتنهام بصورة هستيرية بعد انتهاء المباراة مع المدير الفني الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، نظراً لفشل فريقهم في تحقيق أي فوز على ليفربول لمدة 6 أعوام متتالية، منذ أكتوبر عام 2017.

وخسر فريق الديوك 8 مرات في الدوري أمام ليفربول على مدار الست سنوات الماضية، ومرة في لقاء ودي، وانتهت 3 مباريات بالتعادل، رغم وجود الهداف التاريخي هاري كين الذي رحل في الميركاتو الصيفي الماضي إلى بايرن ميونيخ.

سيمون هوبر يصدم ليفربول

أشهر الحكم الدولي الإنجليزي سيمون هوبر البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لاعب وسط ليفربول، الإنجليزي الشاب كورتيس جونز، في الدقيقة 26 بسبب تدخل خشن، ما سَهل المأمورية قليلاً على توتنهام للاستحواذ والسيطرة.

سون وسوبوسلاي في مباراة توتنهام ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي 30-9-2023
سون وسوبوسلاي في مباراة توتنهام ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي 30-9-2023 - SpursOfficial/x

وبعد دقائق قليلة، وتحديداً في الدقيقة 34 قرر الحكم إلغاء الهدف الأول لليفربول بداعي تسلل لويز دياز لحظة حصوله على تمريرة بينية رائعة من النجم المصري محمد صلاح.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية انعدم وجود أي تسلل على لويز دياز، حيث كانت قدم آخر مدافع لتوتنهام تغطي تسلل اللاعب الدولي الكولومبي الذي هرب بسرعته العالية في العمق الدفاعي لينفرد ويسجل بكل أريحية.

وعلى عكس سير اللعب، تلقت شباك ليفربول لهدف مُفاجيء من النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في الدقيقة 36 بعد إنفراده بالحارس أليسون بيكر بفضل تمريرة البرازيلي ريتشارلسون.

احتفال سون وريتشارلسون بهدف تقدم توتنهام أمام ليفربول 30-9-2023
احتفال سون وريتشارلسون بهدف تقدم توتنهام أمام ليفربول 30-9-2023 - SpursOfficial/x

لم يُسلم ليفربول بنتيجة المباراة، وكثف محاولاته الهجومية حتى سجل هدف التعديل في الدقيقة 4+45 بواسطة الهولندي كودي غاكبو بعد حصوله على تمريرة من مواطنه فيرجيل فان دايك، لينتهي الشوط الأول بأقل الخسائر بالنسبة لليفربول.

وشعر غاكبو بالألم بعد تسديده لكرة الهدف، ليطلب التغيير بين الشوطين من المدرب يورغن كلوب.

جوتا يورط كلوب

في بداية الشوط الثاني، قرر المدير الفني لليفربول يورغن كلوب إجراء أول تغييراته بنزول ديوغو جوتا محل غاكبو المصاب، على أمل أن يساعد هذا التغيير في التعامل مع ثنائي وسط توتنهام صعب المراس بيسوما وسار.

لكن مع المزيد من الالتحامات والتدخلات القوية في ظل الضغط العالي من لاعبي وسط توتنهام لاستخلاص الكرة، أنذر محمد صلاح ثم ديوغو جوتا في الدقيقتين 65 و68، ليتلقى جوتا بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 69 ليترك فريقه يكمل اللقاء بتسعة لاعبين.

فرحة الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بفوز توتنهام على ليفربول لأول مرة منذ 6 سنوات 30-9-2023
فرحة الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بفوز توتنهام على ليفربول لأول مرة منذ 6 سنوات 30-9-2023 - spursofficial/x

وعمل كلوب على تعديل الأمور قدر المستطاع بإجراء 4 تغييرات بنزول إندو وكوناتي وأرنولد وغرافينبيرش بدلاً من دياز وجوميز وصلاح وماك أليستر، لكن التغيبرات الكثيرة أدت لسيطرة ميدانية أعلى لتوتنهام على ما تبقى من وقت.

وأسفر الضغط الهجومي الشرس وكثرة المحاولات عن هدف ثان لتوتنهام في الدقيقة 6+90 بنيران صديقة للمدافع الكاميروني جويل ماتيب، بعد أن أنقذ الحارس أليسون بيكر العديد من الفرص الصعبة، ليضيع تعبه في لمح البصر!

وصعد توتنهام بعد هذا الفوز إلي المركز الثاني برصيد 17 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، وبفارق نقطة عن ليفربول الذي تراجع للمركز الرابع.

تصنيفات