تيباس: رابطة الليغا ليست لديها صلاحيات مُعاقبة برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا - mundodeportivo/web
خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا - mundodeportivo/web
دبي-الشرق

قدم رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، تعريفاً للرشوة في حديثه مع وسائل الإعلام المحلية اليوم الخميس، في رده على صلاحيات الرابطة في فرض عقوبات على برشلونة، بعد أن وجه قاضي التحقيق اتهاماً إلى إدارة النادي بتقديم مبالغ مالية كبيرة للتأثير على أداء الحكام في الفترة الزمنية التي سيطر خلالها الفريق على المسابقات المحلية.

وطالب خافيير تيباس بضرورة مواصلة عملية التحقيق لتوضيح مستوى التأثير الذي مارسته إدارة برشلونة على قرارات الحكام أو على هوية الأسماء المختارة من قبل لجنة الحكام لإدارة مباريات الفريق والفرق المنافسة للبارسا.

وقال تيباس "محاولة التأثير على الحكم بأي شكل من الأشكال يعاقب عليها بالفعل في المجال الجنائي، وقد قال ذلك القاضي في الحكم قبل بضعة أسابيع، وهذا بالفعل فساد رياضي".

أضاف "دفع أموال لنيغريرا من نادي برشلونة، تحت أي بند كان، يُعد مُخالفة خطيرة للغاية، بل جريمة، وتوجد بعض المؤشرات على دفعات نقدية لم يكن ينبغي دفعها، ومع هذا جرت محاولة للتأثير على قرارات التحكيم".

خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم - 24 مايو 2023
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم - 24 مايو 2023 - Reuters

لكن تيباس أصر في الوقت ذات على ضرورة رؤية جميع الوثائق، قائلاً "الرشوة هي جريمة ترتكب مع موظف عام، لهذا يجب أن أرى الوثائق التي تؤكد حدوث رشوة".

ونقلت صحيفة الموندو ديبورتيفو، تعليق خافيير تيباس فيما يتعلق بالسيناريو الخاص بعقوبة برشلونة من قبل رابطة الدوري الإسباني.

وأكد تيباس في نهاية حديثه "ليست لدينا أية صلاحيات لفرض عقوبات على برشلونة، لأن القضية حدثت على المستوى الإداري، وقد شرحت ذلك من قبل، لو كنا قادرين على التدخل لفتحنا ملفاً وبدأنا في اتخاذ القرارات المناسبة، لكننا لم نتمكن من ذلك لأنه غير مشروع، لكن سنرى ما هي العقوبة التي قد تُفرض على برشلونة عندما ينتهي التحقيق".

تصنيفات