برشلونة مُهتم بضم أفضل مواهب شركة سيتي غروب "سافيو"

time reading iconدقائق القراءة - 2
سافيو موريرا مع نادي جيرونا الإسباني - AFP
سافيو موريرا مع نادي جيرونا الإسباني - AFP
دبي-محمود ماهر

يواجه برشلونة منافسة قوية من مانشستر سيتي على توقيع المهاجم البرازيلي الواعد، سافيو موريرا دي أوليفيرا، بدءًا من الميركاتو الشتوي المقبل.

المهاجم اليافع يُقدم في مستويات مُذهلة منذ بداية الموسم الحالي مع نادي جيرونا، بعد أن تمت إعارته من تروا الفرنسي.

وبما أنه لا يزال على ذمة نادي تروا، بالتالي فإنه في الدفاتر الرسمية للشركة المالكة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، سيتي فوتبول غروب، المعروفة اختصاراً بـ CFG، والتي تمتلك النادي الفرنسي، بالتالي ففرص مانشستر سيتي أكبر من أي أحد آخر للاستفادة من خدماته سواء عند حلول سوق الانتقالات الشتوية القادمة أو في الميركاتو الصيفي 2024.

لكن كل شيء يتوقف على بيب غوارديولا، ومدى اقتناعه بإمكانيات اللاعب، وإذا ما كان سيفيد خططه أم لا، حيث لم يظهر المدرب الإسباني الشهير اعجابه بأية موهبة تابعة لشركة سيتي فوتبول على مدار فترة تدريبه للسيتي، الأمر الذي قد يساعد برشلونة على حسم الصفقة لصالحه.

سافيو يلفت أنظار برشلونة

انضم سافيو إلى النادي الكتالوني "جيرونا" على سبيل الإعارة من تروا، التابع لشركة CFG، بعقد مدته سنة واحدة، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بعد أن تم رصده من قبل كشافة شركة سيتي فوتبول جروب والتعاقد معه من نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي نظير 6.5 مليون يورو في يونيو 2022.

منذ انتقاله إلى أوروبا، لعب سافيو موريرا دي أوليفيرا، صاحب الـ 19 عاماً، على سبيل الإعارة لناديي PSV آيندهوفن الهولندي الأول ويونغ آيندهوفن بين عامي 2022 و2023.

البرازيلي سافيو موريرا دي أوليفيرا لاعب جيرونا المعار من تروا 9-2023
البرازيلي سافيو موريرا دي أوليفيرا لاعب جيرونا المعار من تروا 9-2023 - AFP

وفي أول 6 جولات من موسم 2024/2023، قاد سافيو فريق جيرونا لمشاركة برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بتسجيل هدف وصناعة هدفين، ليصبح حديث الكشافة في الليغا وعدة أندية أوروبية.

وقالت صحيفة سبورت الكتالونية "سافيو أحد أسباب تصدر جيرونا للدوري الإسباني بعد أول 6 جولات، ومستواه لفت انتباه برشلونة، لكن إدارة شركة CFG تفكر في نقله كذلك إلى مانشستر سيتي".

ويستمر عقد سافيو مع النادي المملوك لمجموعة سيتي فوتبول، تروا الفرنسي، حتى عام 2027.

تصنيفات