هنري يدافع عن قرار أرتيتا المثير للجدل

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيري هنري النجم الفرنسي السابق  - reuters
تيري هنري النجم الفرنسي السابق - reuters
دبي-الشرق

دافع تيري هنري أسطورة الكرة الفرنسية عن قرار ميكيل أرتيتيا المدير الفني لأرسنال بالتعاقد مع الحارس ديفيد رايا، والدفع به أساسياً على حساب آرون رامسديل.

وكان أرتيتا قد ذكر في تصريحات صحفية مؤخراً أنه فكّر في تغيير حارس المرمى في مباراتين لأرسنال لكنّه لم يكن يمتلك الجرأة الكافية لاتخاذ هذا القرار الفني.

واعتمد أرسنال بشكل أساسي على رامسديل في الموسم الماضي، وشارك الحارس الإنجليزي الشاب في جميع مباريات الفريق في الدوري الإنجليزي لكنّه فقد مكانه مؤخراً إذ اعتمد أرتيتا على الوافد الجديد في المباراتين الأخيرتين للغانرز.

وقال هنري خلال تحليله مباراة أرسنال وآيندهوفن في دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بفوز كبير برباعية نظيفة للفريق الإنجليزي: "لا أستطيع أن أقول إن القرار صحيح أو خاطئ. أرتيتا هو المدير الفني للفريق. ويرى أن ديفيد رايا قادر على قيادته للتتويج بالدوري".

وفسّر نجم أرسنال السابق: "حين تعاقد أرتيتا مع رامسديل بدلاً من بيرد لينو، كان يرى أن رامسديل هو الحارس القادر على قيادته للتواجد في المراكز الأربعة الأولى في الترتيب. الآن، ذهب للتعاقد مع رايا لأنه يرى أنه الحارس الأفضل والقادر على قيادته للتتويج بالدوري".

وواصل هنري: "لا مجال للتدوير في مركز حراسة المرمى. هذا غير صحيح".

وأضاف الهداف التاريخي للمدفعجية: "حين تكون لاعباً في نادٍ كبير يجب أن تتقبل المنافسة. إذا كنت مهاجماً وتعاقد النادي مع مهاجم آخر، لا يجب أن تبكي وتقول إنك تشعر بتهديدٍ ما أو بعدم الراحة. يجب أن تتقبل الأمر".

يُذكر أن رامسديل انضم لأرسنال في صيف 2021، وفور قدومه بات الحارس الأساسي للفريق على حساب الألماني بيرد لينو الذي انتقل إلى فولهام.

تصنيفات