فران غارسيا يتوج بلقب رجل مباراة ريال مدريد وسوسيداد

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيران غارسيا يصنع ثنائية ريال مدريد أمام سوسيداد في الليغا 17-9-2023 - Reuters
فيران غارسيا يصنع ثنائية ريال مدريد أمام سوسيداد في الليغا 17-9-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

تُوج الظهير الأيسر الإسباني فران غارسيا بلقب رجل مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في الجولة 5 من الدوري الإسباني، التي انتهت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، بفوز صعب للنادي الملكي بنتيجة 1/2.

وتأخر ريال مدريد بهدف دون رد في أول 5 دقائق من المباراة التي استضافها على ملعبه سانتياغو برنابيو، واحتاج لريمونتادا خلال الشوط الثاني لتحقيق الفوز واستعادة الصدارة.

وقاد فران غارسيا الريمونتادا بكراته العرضية النموذجية، حيث صنع الهدف الأول لفيديريكو فالفيردي في الدقيقة 46، ثم عاد ليصنع الهدف الثاني بعرضية أخرى أكثر روعة وجدت رأس خوسيلو ليحولها على أقصى يمين الحارس في الدقيقة 60.

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني تتويج فران غارسيا بلقب رجل المباراة بعد الأداء الدفاعي والهجومي المتزن الذي قدمه أمام ريال سوسيداد، حيث إمتاز بالقوة مع الدقة في التمرير، فضلاً عن سرعة الارتداد من الوضع الهجومي إلى الدفاعي والعكس.

واستعاد ريال مدريد لاعبه السابق، فران غارسيا، خلال الميركاتو الصيفي 2023 بعد انتهاء عقده مع رايو فاييكانو، من أجل سد ثغرة فيرلان ميندي صاحب الغياب المتكرر سواء بداعي الإصابة أو لتذبذب المستوى.

ومنذ مجيء فران غارسيا لم يستعن المدير الفني للنادي الملكي، كارلو أنشيلوتي، بلاعب الوسط إدوارد كامافينغا في مركز الظهير الأيسر كما كان يحدث خلال الموسم الماضي لتغطية غياب فيرلان ميندي.

فران غارسيا الرجل الأفضل في مباراة ريال مدريد وسوسيداد
فران غارسيا الرجل الأفضل في مباراة ريال مدريد وسوسيداد - Laliga/tv

إلى ذلك، رفع النادي الملكي بعد فوزه الصعب على سوسيداد رصيده لـ 15 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة الذي تصدر بشكل مؤقت لمدة 24 ساعة فقط بعد انتصاره العريض بخمسة أهداف دون رد على ضيفه ريال بيتيس.

تصنيفات