عبد المنعم وبلعيد.. صراع "الصخرتين" في السوبر الإفريقي

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة للاعبي الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري محمد عبد المنعم وزين الدين بلعيد - 15 سبتمبر 2023 - الشرق
صورة مركبة للاعبي الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري محمد عبد المنعم وزين الدين بلعيد - 15 سبتمبر 2023 - الشرق
الطائف- زياد عطية

ساعات قليلة تفصل كرة القدم الإفريقية عن الحدث الكروي البارز بين أندية القارة السمراء ، عندما يلتقي الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في مدينة الطائف السعودية بنهائي كأس السوبر الإفريقي مساء الجمعة.

تصب الترشيحات في صالح الأهلي المصري الأكثر تتويجاً بلقب السوبر بـ8 ألقاب، لكن فريق اتحاد العاصمة الجزائري، الذي توّج لأول مرة بلقب قاري في مسيرته حين فاز بكأس الكونفيدرالية الإفريقية الموسم الماضي، سيسعى إلى إنهاء سطوة النادي القاهري، وإعادة سيناريو تتويج مواطنه وفاق سطيف باللقب على حساب نادي القرن عام 2015.

وتشكل المباراة اختباراً حقيقياً للجانبين في بداية الموسم الجديد، بعد أن أنهى كل منهما معسكره الخارجي الإعدادي للموسم بشكل مثاليّ.

اقرأ أيضاً: السوبر الإفريقي.. اتحاد العاصمة يتطلع لإنهاء سطوة الأهلي

بلعيد وعبد المنعم.. الثنائي الدفاعي الأبرز

يعد كل من محمد عبد المنعم وزين الزين بلعيد العنصر الأبرز في خط دفاع الأهلي والاتحاد على الترتيب. ولعب الثنائي دوراً هاماً في تفوق فريقيهما في المسابقات الإفريقية موسم 2022-2023.

حقق مدافع الأهلي المصري 18 اعتراضاً ناجحاً مقابل 13 اعتراضاً ناجحاً لمنافسه بلعيد، وذلك خلال 12 مباراة لكلايهما في دور المجموعات والأدوار الإقصائية من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

إلى جانب الدور الدفاعي، يلعب بلعيد وعبد المنعم دوراً هجومياً بارزاً على مستوى الكرات الثابتة.

سجل عبد المنعم هدف تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد الرياضي المغربي في مباراة العودة من النهائي على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

كما سجل 3 أهداف إضافية في مرمى فرق الاتحاد الرياضي المنستيري بالدور التمهيدي، وهدفاً في مرمى ماميلودي صن دوانز بدور المجموعات وآخر بشباك الرجاء الرياضي المغربي خلال الدور ربع النهائي.

فيما سجل بلعيد 3 أهداف في مشوار تتويج اتحاد العاصمة بكأس الكونفيدرالية الإفريقية وصنع هدفاً، كأفضل هداف بفريقه، إلى جانب المهاجم أيمن محيوص المنتقل في سوق تنقلات اللاعبين الصيفي إلى يافردون السويسري.

ولم يتلق اتحاد العاصمة سوى 3 أهداف على ملعبه في 8 مباريات بحضور بلعيد.

تصنيفات