نهاية "درامية" تُؤهل غامبيا على حساب الكونغو إلى كأس إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب غامبيا قبل مباراته ضد الكونغو في مراكش بتصفيات كأس أمم إفريقيا - 10 سبتمبر 2023  - X/@UpdatesGam
منتخب غامبيا قبل مباراته ضد الكونغو في مراكش بتصفيات كأس أمم إفريقيا - 10 سبتمبر 2023 - X/@UpdatesGam
دبي-الشرق

في سيناريو هو الأكثر إثارة بتصفيات كأس أمم إفريقيا، استطاع منتخب غامبيا أن يلحق بالمتأهلين إلى البطولة، بعد "نهاية درامية" لمباراته مع الكونغو، التي انتهت بالتعادل 2-2 في الجولة السادسة الأخيرة بمراكش الأحد.

وبتعادلها مع الكونغو، أنهت غامبيا تصفيات المجموعة السابعة بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، خلف مالي المتصدرة برصيد 15 نقطة.

وحلّ منتخب الكونغو في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بعدما كان قريباً من التأهل وحسم وصافة المجموعة.

بدأت المباراة بشكل حذر، حتى استغلّ محترف نادي بوافيستا البرتغالي غايوس ماكوتا هفوة دفاعية لغامبيا، ليسجل الهدف الأول للكونغو في الدقيقة 30.

وحاول منتخب غامبيا العودة في نتيجة المباراة، لكنه تلقى هدفاً ثانياً عبر لاعب نادي يونغ بويز السويسري سيلفيري غانفولا في الدقيقة 45+1.

نزل منتخب "العقارب" بكامل ثقله في الشوط الثاني، واستطاع بعد "صبر" كبير أن يقلب الطاولة، مسجلاً هدفين في الدقائق العشر الأخيرة.

سجل يانكوبا مينتي الهدف الأول لغامبيا في الدقيقة 79، فيما تكفّل محترف نادي الحزم السعودي محمد بادموسي بتأمين تأهل منتخب بلاده، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، برأسية قوية.

وتأهل منتخب غامبيا للمرة الثانية في تاريخه لكأس أمم إفريقيا، بعدما شارك في النسخة الماضية بالكاميرون وبلغ ربع النهائي، مشكلاً مفاجأة البطولة.

تصنيفات