ناغلسمان أو كلوب أم فان غال... هؤلاء هم المرشحون لخلافة فليك

time reading iconدقائق القراءة - 2
يوليان ناغلسمان بعد مباراة ودية بين بايرن ميونيخ ودي سي يونايتد في واشنطن - 20 يوليو 2022 - Geoff Burke-USA TODAY Sports
يوليان ناغلسمان بعد مباراة ودية بين بايرن ميونيخ ودي سي يونايتد في واشنطن - 20 يوليو 2022 - Geoff Burke-USA TODAY Sports
دبي-الشرق

أثارت إقالة هانزي فليك من تدريب منتخب ألمانيا، سيلاً من التكهّنات بشأن خليفته في المنصب.

وعلى الاتحاد الألماني لكرة القدم الاستعجال في تعيين منتخب أصيل للمنتخب، إذ أنه يخوض على أرضه نهائيات بطولة أوروبا "يورو" الصيف المقبل.

فليك بات الوحيد الذي يُقال من تدريب منتخب ألمانيا، منذ استحداث هذا المنصب عام 1926. جاء ذلك بعد الهزيمة المذلة لألمانيا أمام اليابان 1-4 على أرضها السبت.

المدير الرياضي في الاتحاد رودي فولر، سيقود المنتخب مؤقتاً ضد فرنسا في مباراة ودية الثلاثاء.

صحيفة "بيلد" أوردت أن يوليان ناغلسمان سيكون أبرز مرشح لخلافة فليك، علماً أنه خلف المدرب السابق للمنتخب في بايرن ميونيخ، قبل إقالته وتعيين توماس توخيل بدلاً منه.

الصحيفة نقلت أيضاً عن لويس فان غال، المدرب السابق لمنتخب هولندا، إنه لا يستبعد عودته إلى الملاعب. وتابع: "في العادة لم أعُد أدرّب نادياً، لكن بلداً واعداً لا يزال يمكنه إقناعي"، علماً أنه درّب بايرن ميونيخ بين عامَي 2009 و2011.

بين الأسماء المطروحة أيضاً، شتيفان كونتس بطل أوروبا مرتين مع منتخب ألمانيا للشباب، عامَي 2017 و2021.

إضافة إلى الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، الذي اعتبرت صحيفة "أس" الإسبانية أنه "الخيار المفضل" للاتحاد الألماني.

كذلك ثمة أسماء الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب السابق لريال مدريد، والألماني ماتياس زامر، والنمساوي أوليفر غلاسنر، الذي أحرز الدوري الأوروبي مع آينتراخت فرانكفورت عام 2022، وهو غير مرتبط بنادٍ الآن.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات