تثبيت موعد مباراة غامبيا والكونغو في مراكش رغم الزلزال

time reading iconدقائق القراءة - 2
موسى بارو لاعب منتخب غامبيا يحتفل مع زملائه بهدفه في مرمى غينيا بكأس إفريقيا - 24 يناير 2022 - X/TheGambiaFF
موسى بارو لاعب منتخب غامبيا يحتفل مع زملائه بهدفه في مرمى غينيا بكأس إفريقيا - 24 يناير 2022 - X/TheGambiaFF
دبي-رويترز

ثبّت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد مباراة الكونغو مع غامبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، في مراكش الأحد، رغم الزلزال الذي ضرب المدينة المغربية وتسبّب في مصرع أكثر من ألف شخص.

وتأجلت مباراة المغرب وليبيريا في أغادير، التي تبعد 260 كيلومتراً عن موقع الزلزال، وكانت مقررة السبت.

وأمضى لاعبو الكونغو وغامبيا الليلة وهم نائمون قرب أحواض السباحة داخل فندق بعد الزلزال.

وقال مدربا المنتخبين إن اللاعبين أُصيبوا بصدمة نفسية بسبب هذا الحدث، لكنهم أُبلغوا بوجوب خوض المباراة، التي تُنظم في مراكش لأن غامبيا، بصفتها البلد المضيف، لا تملك ملعباً مناسباً لاستضافة مباريات دولية.

استياء مدرب غامبيا

مدرب منتخب غامبيا توم سينتفيت أبدى استياءه من قرار عدم تأجيل المباراة الحاسمة ضد الكونغو.

ويحتاج منتخب غامبيا إلى نقطة من المباراة للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا، للمرة الثانية في تاريخه، فيما يدخل منتخب الكونغو المواجهة بفرضية واحدة للتأهل، هي الفوز.

وقال سينتفيت لوكالة "رويترز": "قيل لنا بوجوب إجراء مباراتنا الأحد. من الغريب أن تتأجل مباراة المغرب وألا يحدث ذلك لمباراتنا. نحن خارج (الغرف) منذ نحو 13-14 ساعة حتى الآن".

وتابع: "تعرّض الفندق لضرر ولكن نأمل بالحصول على غرف جديدة في الطابق الأرضي. نعتقد بأنه من الأفضل تأجيل هذه المباراة، لأن الحالة المزاجية للاعبين سيئة ويشعر الجميع بالخوف بعض الشيء".

مدرب الكونغو بول بوت ذكر أن لاعبيه "بخير"، مستدركاً: "لا نزال في صدمة. من الصعب الحفاظ على تركيزنا ذهنياً. غفونا قرب بركة السباحة. كان الأمر مخيفاً. الموقف معقد حتى الآن للاعبين".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات