ميسي يقود الأرجنتين إلى بداية مثالية في تصفيات مونديال 2026

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي يحتفل بهدفه في مرمى الإكوادور بتصفيات كأس العالم 2026 - 7 سبتمبر 2023 - AFP
ليونيل ميسي يحتفل بهدفه في مرمى الإكوادور بتصفيات كأس العالم 2026 - 7 سبتمبر 2023 - AFP
دبي -أ ف ب

قاد النجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين بطل العالم إلى الفوز في المرحلة الافتتاحية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026، على حساب الإكوادور 1-0 في بوينوس أيريس.

وأمام حشد جماهيري بلغ 80 ألفاً، سجّل ميسي الذي قاد الأرجنتين إلى لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها العام الماضي، هدف الفوز في الدقيقة 78 من ركلة حرة بديعة.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

وقال ميسي بعد المباراة: "أظهرت الإكوادور أنها تملك لاعبين جيدين للغاية، وأنهم أقوياء بدنياً وأنهم واضحون بشأن ما يفعلونه".

وأضاف: "نعلم أنه في كل مباراة علينا أن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك. لكننا أظهرنا أن هذه المجموعة لن تهدأ بعد ما حققته، وهو أمر تاريخي وغير عادي".

وتابع ميسي الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات: "علينا أن ندرك أننا استمتعنا بكل شيء كثيراً، لكن ما فعلناه انتهى. علينا أن نتطلّع إلى الأمام".

وحصل لاوتارو مارتينيز على خطأ في منطقة حسّاسة خارج منطقة الجزاء بأمتار قليلة في الدقيقة 78، وتمكن لاعب انتر ميامي الأميركي من التنفيذ بطريقة مثالية بعدما اصطدمت كرته من ركلة حرّة في القائم ثمّ مباشرة داخل المرمى.

وبهذا الهدف، عادل ميسي رقم زميله السابق في برشلونة الاسباني الأوروغوياني لويس سواريز كأفضل هدافي تصفيات أميركا الجنوبية على الإطلاق، برصيد 29 هدفًا.

وستلعب الارجنتين مباراتها الثانية على أرض بوليفيا الثلاثاء المقبل.

كولومبيا تفتتح مشوار التصفيات بفوز

من جهة أخرى، تغلبت كولومبيا على ضيفتها فنزويلا 1-صفر، لتستهل سعيها للعودة إلى كأس العالم بنجاح بعد غيابها عن مونديال 2022.

وسجّل هدف المباراة الوحيد لاعب فيردر بريمن الألماني رافاييل سانتوس بوريه من كرة رأسية (46).

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

واستهل مدرب كولومبيا الجديد، الأرجنتيني نيستور لورنسو، مشواره بنجاح حيث خاض مباراته الرسمية الأولى مع الفريق.

وفي مبارة اخرى، تعادلت البيرو أمام مضيفتها الباراغواي سلباً.

وتقام الجمعة مباراتان، حيث تلعب الأوروغواي مع تشيلي في مونتيفيديو، بينما تستهل البرازيل الفائزة بكأس العالم خمس مرات مشوارها باستضافة بوليفيا في بيليم.

وتدخل البرازيل التصفيات في حالة من الترقب، مع مدرب جديد هو فرناندو دينيز الذي تولى المسؤولية خلفا لسلفه تيتي في أعقاب خروج السيليساو من ربع نهائي كأس العالم أمام كرواتيا العام الماضي.

وشهدت استعدادات البرازيل للتصفيات استبعاد جناح مانشستر يونايتد الانكليزي أنتوني بعد الكشف عن اعتداء على صديقته السابقة. وتم استبدال أنتوني الذي نفى هذه المزاعم، بمهاجم أرسنال غابريال جيزوس.

تصنيفات