سباليتي يُجري تغييرات خططية على أسلوب لعب منتخب إيطاليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
سباليتي يجتمع بلاعبي منتخب إيطاليا في المعسكر التحضيري لمواجهتي مقدونيا الشمالية وأوكرانيا - Reuters
سباليتي يجتمع بلاعبي منتخب إيطاليا في المعسكر التحضيري لمواجهتي مقدونيا الشمالية وأوكرانيا - Reuters
دبي-محمود ماهر

يستعد منتخب إيطاليا لخوض أولى مبارياته تحت قيادة المدير الفني الوطني لوتشيانو سباليتي في تصفيات يورو 2024 مطلع الأسبوع المقبل، خلال العطلة الدولية الحالية، في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، بعد أسبوعين فقط من رحيل روبرتو مانشيني لتدريب منتخب السعودية.

ويعتزم سباليتي إجرام عدة تغييرات فنية وتكتيكية على أسلوب اللعب الذي كان يتبعه سلفه روبرتو مانشيني، فضلاً عن عدم التسامح مع اللاعبين الذين ينسحبون من التدريب بسبب الإصابات الطفيفة أو الضربات الخفيفة.

وحللت قناة سكاي سبورت الإيطالية الأسلوب الجديد للمنتخب تحت قيادة سباليتي الذي فاز الموسم الماضي بلقب الدوري الإيطالي رفقة نابولي، وكانت له صولات وجولات في تدريب أندية أودينيزي وروما وإنتر ميلان وزينيت سان بطرسبيرغ على مدار الـ 20 سنة الماضية.

وعلى عكس معظم الاستدعاءات الأخيرة، كان من الملاحظ أن جميع اللاعبين الـ 29 الذين تم استدعاؤهم، شاركوا بالفعل في الحصص التدريبية الكاملة.

كيف سيلعب منتخب إيطاليا مع سباليتي؟

قالت قناة سكاي سبورت إيطاليا "حتى الآن، ومن خلال لمحات بسيطة من التدريبات في الفترات المفتوحة لوسائل الإعلام، يبدو كما لو أن سباليتي مُتمسك بتطبيق خطة لعب 4-3-3".

أوضحت "كان لديه مجموعتين من الفرق لعبوا ضد بعضهما البعض في التدريبات، وجميعهم لعبوا بنفس الشكل 4-3-3".

وتم اخبار ماتيو بوليتانو وماتيا زاكايني بالتمركز في الهجوم المتحرك على طرفي الملعب، بينما تناوب تشيرو إيموبيلي وجياكومو راسبادوري على لعب دور المهاجم المركزي.

وتشير التقارير المُبكرة عن خطة اللعب التي ينوي سباليتي تطبيقها في المباريات القادمة للمنتخب الإيطالي هذا الشهر، ستكون مختلفة نوعاً ما عن طريقة اللعب في عهد الفائز بكأس أمم أوروبا "يورو 2020" روبرتو مانشيني.

وسيلعب الثنائي جيوفاني دي لورينزو وفيديريكو ديماركو على طرفي الملعب في مركز الظهير، ومن المتوقع أن يحصل نيكولو باريلا وساندرو تونالي على محور خط الوسط.

ويواجه المنتخب الإيطالي مقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024 يوم السبت في مقدونيا، على أن يعود إلى إيطاليا في نفس اليوم إلى ميلانو لإقامة معسكر في مركز تدريبات ميلانيلو حتى موعد مباراة الثلاثاء ضد أوكرانيا المقرر لها على ملعب سان سيرو.

تصنيفات