الفرنسي كريستوف غالتييه يقترب من تدريب الدحيل القطري

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستوف غالتييه خلال حصة تدريبية لباريس سان جيرمان - 5 مايو 2023 - AFP
كريستوف غالتييه خلال حصة تدريبية لباريس سان جيرمان - 5 مايو 2023 - AFP
دبي-الشرق

توصل المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه لاتفاق مبدئي لتدريب نادي الدحيل القطري خلفاً للمدرب الحالي الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي حقق نجاحات كبيرة مع الفريق خلال الموسم الماضي بالتتويج بلقب الدوري والتواجد في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2023 قبل الخروج على يد الهلال السعودي بسباعية مع الرأفة.

ورحل كريستوف غالتييه عن باريس سان جيرمان في نهاية موسم 2022-2023 بسبب اتهامات بالتمييز، ونظراً لضعف الأداء العام للفريق تحت قيادته سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري المحلي رغم تواجد الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار دا سيلفا.

ومنذ إقالته من تدريب PSG لتعيين الإسباني لويس إنريكي بدلاً منه، وغالتييه عاطل عن العمل، فلم تُكلل مفاوضاته مع نابولي بالنجاح، ليتم الاستعانة بالفرنسي الأخر رودي غارسيا.

لكنه بات على مقربة من العودة إلى عالم التدريب من بوابة الدوري القطري، بحسب ما كشف عنه موقع إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية.

وعلى الرغم من رحيله عن باريس سان جيرمان، حافظ المدرب السابق لأندية سانت إتيان وليل ونيس على علاقات جيدة مع الملاك القطريين خاصة أنه تقدم بشكل خاص لناصر الخليفي على "دعمه الدائم الذي لا يتزعزع، في أصعب الأوقات" عندما غادر النادي الباريسي أوائل يوليو.

وظهر الدعم لغالتييه خلال قضية التمييز العنصري المزعوم في نيس، والتي تم بسببها وضع المدرب الفرنسي في حجز الشرطة نهاية يونيو الماضي، والتي سيحاكم بسببها أمام محكمة نيس الجنائية في 15 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات