توتنهام يريد التعاقد مع أنسو فاتي على سبيل الإعارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنسو فاتي خلال مباراة برشلونة وخيتافي بالدوري الإسباني - 16 أبريل 2023  - Reuters
أنسو فاتي خلال مباراة برشلونة وخيتافي بالدوري الإسباني - 16 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

قرر المهاجم الإسباني الشاب أنسو فاتي تغيير رأيه عن البقاء في برشلونة، إلى البحث عن تحدي جديد في ناد آخر، وهذا على بعد 3 أيام من غلق باب سوق الانتقالات في أوروبا يوم 1 سبتمبر.

صحيفة "ماركا" أكدت أن المفاوضات تقدمت بين نادي برشلونة ونظيره توتنهام هوتسبير، الذي أبدى اهتماماً واضحاً بالتعاقد مع أنسو فاتي مع وجود أندية أخرى تسعى إلى ضمه، ولكن النادي اللندني يبدو الأقرب للتعاقد معه بنظام الإعارة.

يبحث أنسو فاتي صاحب 20 عاماً عن اللعب بانتظام، وهو ما لن يكون ممكناً مع التشكيلة الحالية للمدرب تشافي هيرنانديز، حيث لا يعتبر من بين الأوراق الهجومية الأساسية في النادي، يضاف إلى ذلك الاتجاه إلى الاعتماد على اللاعب الصاعد لامين يامال صاحب 16 عاماً.

وشارك أنسو فاتي في أول 3 مباريات في الدوري الإسباني ولكن كاحتياطي، حيث تواجد على أرضية الملعب في 47 دقيقة فقط منذ بداية الموسم، وهو ما يشكل ضربة قوية لآمال حامل الرقم 10 الذي أراد البقاء في النادي الكتالوني والقتال على مركز أساسي.

إلى وقت قريب، كان يُنظر لأنسو فاتي على أنه خليفة ليونيل ميسي في برشلونة بعدما تم منحه الرقم 10، ولكن خروجه من خيارات تشافي جعله يبحث عن المغادرة، وهو ما رحبت به الإدارة التي تسعى إلى خفض كتلة الرواتب من أجل تسجيل باقي اللاعبين، خاصة مع المشاكل التي يعاني منها الفريق على مستوى قانون اللعب المالي النظيف.

وقبل عدة أشهر جدد برشلونة عقد أنسو فاتي حتى صيف 2027، كما رفع قيمة الشرط الجزائي في عقده إلى مليار يورو.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات