فولهام يضم المدافع البلجيكي كاستانيه من ليستر سيتي حتى 2027

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدافع البلجيكي تيموثي كاستانيه يرتدي قميص فولهام - 29 أغسطس 2023 - fulhamfc.com
المدافع البلجيكي تيموثي كاستانيه يرتدي قميص فولهام - 29 أغسطس 2023 - fulhamfc.com
دبي-الشرق

أعلن نادي فولهام، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، تعاقده مع المدافع البلجيكي تيموثي كاستانيه قادماً من ليستر سيتي حتى عام 2027، دون الكشف عن القمية المالية للصفقة.

وجاء في بيان فولهام: "يسر النادي أن يعلن عن توقيع تيموثي كاستانيه من ليستر سيتي مقابل رسوم غير معلنة... وافق كاستانيه على عقد حتى صيف عام 2027، مع خيار التمديد لمدة 12 شهراً أخرى. سيرتدي القميص رقم 21".

وفي حديثه إلى قناة النادي قال كاستانيه: "أشعر أنني بحالة جيدة جداً. لقد كانت فترة انتقالات طويلة، ولكن أخيراً أنا هنا، وأنا سعيد بوجودي هنا. إنها راحة كبيرة. لقد تحدثت مع المدرب ولا أستطيع الانتظار لبدء التدريب واللعب".

انضم كاستاني إلى فريق جينك الأول في سن 18 عاماً فقط، وشارك في 27 مباراة في موسمه الأول.

وفي الموسم التالي، ساعدهم في التأهل إلى أوروبا بفضل حصولهم على المركز الخامس في الدوري البلجيكي الممتاز، مما أدى إلى مغامرة لا تُنسى في الدوري الأوروبي في موسم 2016-2017 عندما وصلوا إلى الدور ربع النهائي.

لفت أداء كاستانيه في 99 مباراة خاضها مع جينك انتباه فريق أتالانتا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الذي دفع 6 ملايين يورو لجلب اللاعب إلى إيطاليا.

خلال الفترة التي قضاها في النادي، ساعد كاستانيه أتالانتا في الحصول على المركز الثالث، بينما شارك أيضاً في دوري أبطال أوروبا لأول مرة عندما وصل الفريق إلى مراحل خروج المغلوب في عام 2020.

وفي إيطاليا، أظهر قدراته الهجومية أيضاً، حيث سجل 8 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة في 96 مباراة.

كان الدوري الإنجليزي الممتاز هو نقطة الاتصال التالية للظهير متعدد الاستخدامات، حيث دفع ليستر 25 مليون يورو مقابل خدماته.

لقد كان الموسم الأول بمثابة حلم لكاستانيه وفريقه الجديد، بعد تسجيله في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وساعدهم على احتلال المركز الخامس في الدوري، قبل المضي قدماً للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وأتبع ذلك بحصوله على المركز الثامن وظهوره في نصف نهائي الدوري الأوروبي. شهدت مسيرة كاستانيه في ليستر تسجيله 5 أهداف و8 تمريرات حاسمة في 112 مباراة.

بعد أن شارك في العديد من المباريات مع منتخب بلجيكا تحت 18 إلى تحت 21 عاماً، شارك كاستانيه مع المنتخب الأول لأول مرة في عام 2018، ومنذ ذلك الحين ظهر في بطولة أوروبا 2020 وكأس العالم 2022، ولديه الآن 33 مباراة دولية وسجل هدفين.

تصنيفات