إنييستا يتهم روبياليس بإلحاق الضرر بسمعة الكرة الإسبانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
أندريس إنييستا في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لاعبا لنادي الشارقة الإماراتي - 9 أغسطس 2023 - AFP
أندريس إنييستا في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لاعبا لنادي الشارقة الإماراتي - 9 أغسطس 2023 - AFP
دبي-الشرق

اتهم نجم برشلونة السابق أندريس إنييستا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس بالاضرار بسمعة الكرة الإسبانية أمام العالم، بعد تقبليه اللاعبة جيني هيرموسو عقب تتويج منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات 2023.

ووجه إنييستا، الذي يلعب مع نادي الإمارات الإماراتي وصاحب هدف التتويج بكأس العالم لمنتخب "لاروخا" عام 2010، رسالة قوية وطويلة نشرها على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقاً) اتهم فيها روبياليس بـ"التشبث بالسلطة" و"الإضرار بصورة بلادنا وكرة القدم حول العالم".

وقال إنييستا: "بعد ما حدث هذا الأسبوع، أود أن أعرب عن حزني، كشخص، كأب لثلاث بنات، كزوج وكلاعب كرة قدم، إزاء الأحداث التي نشهدها في كرة القدم وحولها".

وأضاف: "أعتقد أننا لا نستطيع أن نتسامح مع مثل هذه الصور التي رأيناها، والتي شوهت حدثاً مهماً مثل الفوز بكأس العالم، لا أستطيع أن أتخيل الشعور الذي تشعر به جميع لاعبات المنتخب الوطني عندما لا يتحدثن عن البطولة الرائعة التي قدمنها وعن كرة القدم الرائعة التي علمنها إيانا جميعاً".

وتابع: "من المؤسف أن القصة الرائعة التي بناها العديد من اللاعبين لسنوات عديدة قد أصبحت قذرة".

وواصل إنييستا انتقاد روبياليس الذي رفض الاستقالة: "بدلاً من ذلك، كان علينا أن نتحمل رئيساً قرر الاحتفاظ بمنصبه، ولم يعترف بأن سلوكه غير مقبول وأنه يضر بصورة بلادنا وكرة القدم حول العالم".

وقررت لجنة العقوبات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق إيقاف روبياليس "مؤقتاً" عن ممارسة مهامه محلياً ودولياً بعد فضيحة تقبيل اللاعبة هيرموسو.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات