صفقة قياسية بريطانية... كلوب يؤكد اتفاق ليفربول وبرايتون لضمّ كايسيدو

time reading iconدقائق القراءة - 2
مويسيس كايسيدو خلال مباراة ودية بين برايتون ونيوكاسل يونايتد - 28 يوليو 2023 - Getty Images via AFP
مويسيس كايسيدو خلال مباراة ودية بين برايتون ونيوكاسل يونايتد - 28 يوليو 2023 - Getty Images via AFP
دبي-الشرق

أكد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، أن النادي توصّل إلى اتفاق مع برايتون لضمّ لاعب الوسط الإكوادوري مويسيس كايسيدو، في صفقة قياسية بريطانية.

شبكة "سكاي سبورتس" قدّرت قيمة الصفقة بـ111 مليون جنيه إسترليني (141 مليون دولار)، علماً أن برايتون ضمّ اللاعب من نادي إندبندنتي دل فالي عام 2021، في مقابل 4.5 مليون جنيه إسترليني.

الصفقة ستشكّل رقماً قياسياً بالمملكة المتحدة، إذ تتجاوز الرقم القياسي السابق، الذي أنفقه تشيلسي لضمّ لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو فرنانديز من بنفيكا، في يناير الماضي، وهو 107 ملايين جنيه إسترليني.

تشيلسي عرض 100 مليون جنيه إسترليني لضمّ كايسيدو (21 عاماً)، الذي سيشكّل مع زميله السابق في برايتون، الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، والمجري دومينيك سوبوسلاي، خط الوسط الجديد لليفربول الموسم المقبل، لا سيّما بعد رحيل جوردان هندرسون والبرازيلي فابينيو إلى ناديَي الاتفاق والاتحاد السعوديين توالياً.

"مواردنا ليست بلا نهاية"

وقال كلوب: "أستطيع أن أؤكد اتفاقاً مع النادي (برايتون) بشأن صفقة (كايسيدو)، أياً يكن معنى ذلك في النهاية. طبعاً نريد اللاعب وليس الاتفاق فحسب".

وأضاف: "ليست لدينا موارد بلا نهاية. لم نتوقّع حدوث شيئين خلال الصيف، ولكن عندما حدث ذلك، حاولنا فعل شيء ما. دعونا نرى ما سيحدث وننطلق من هناك".

سُئل هل سيخضع اللاعب لفحص طبي الجمعة، فأجاب: "لا أعرف".

ورداً على سؤال بشأن ضمّ لاعبين آخرين، قال كلوب: "لنفعل ذلك خطوة خطوة ونرى ما سيحدث. لدينا متسع من الوقت".

لاعبو المئة مليون إسترليني

كلوب تطرّق إلى تصريح سابق أدلى به، مندداً بإنفاق أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني على لاعب، قائلاً: "كل شيء تبدّل. هل يعجبني ذلك؟ لا. هل أدركت أنني كنت مخطئاً؟ نعم. أنا لا ألوم أحداً، ولكن هذا هو السوق".

وأضاف: "في النهاية، علينا كفريق أن نتأكد من أن نحصل، بمواردنا، على أفضل لاعب ممكن. لسنا في أرض أحلام ولا يمكننا أن نشير فقط إلى لاعب ونُدخله (إلى النادي). أحياناً يُغلق باب ويفتح آخر".

المدرب الألماني تحدث عن "بداية جديدة" في ليفربول، مضيفاً: "أراد الناس تغييرات لأننا كنا معاً منذ فترة طويلة. هل حدث ذلك في الوقت المناسب؟ الإجابة صعبة. ولكن الآن حدث ذلك وهذا أمر جيد".

وتابع: "لدينا مجموعة قيادية جديدة... كودي (غاكبو) رائع، دوم (دومينيك سوبوسلاي) عمره 23 عاماً وهو قائد (منتخب) المجر، ماكا (ماك أليستر) رائع أيضاً".

وزاد: "نحن جميعاً نتشارك المسؤولية، فلنتحمّل هذه المسؤولية ونرى إلى أين نصل. لا تحاول أن تكون مثل شخص ما، بل كنْ أفضل نسخة من نفسك".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات