3 خطوات.. تعرف على خطة برشلونة لتسجيل لاعبيه قبل مباراة خيتافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني إيلكاي غوندوغان رفقة جوان لابورتا في مراسم تقديمه لاعباً جديدا لنادي برشلونة - 17 يوليو 2023 - AFP
الألماني إيلكاي غوندوغان رفقة جوان لابورتا في مراسم تقديمه لاعباً جديدا لنادي برشلونة - 17 يوليو 2023 - AFP
دبي-الشرق

يمتلك برشلونة 13 لاعباً مقيداً فقط في سجلات رابطة الدوري الإسباني، ويكافح النادي من أجل تسجيل المزيد من اللاعبين قبل انطلاق الليغا.

وفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن إدارة برشلونة أكدت لبعض الصحفيين بشكل غير رسمي أنها "هادئة" بشأن الموقف الحالي وأن الأمور سيتم حلها من خلال ثلاث خطوات.

ووعدت الإدارة المدرب تشافي هيرنانديز بأن كل اللاعبين سيكونون متاحين قبل مواجهة خيتافي يوم الأحد في أولي مباريات الليغا هذا الموسم.

أولى الخطوات التي قامت بها إدارة برشلونة لتسجيل اللاعبين الجدد تمثلت في بيع فرانك كيسي إلى الأهلي السعودي. ومنحت هذه الصفقة النادي 12.5 مليون يورو، ووفرت لهم مبلغاً إضافياً بتوفير راتبه.

الخطوة الثانية هي المضي قدماً في بيع عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان الذي فعّل الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ 50 مليون يورو. ومازال برشلونة يتفاوض مع موسى سيسوكو وكيل ديمبيلي حول المبلغ الذي يجب أن يحصل عليه كل طرف من المبلغ.

الخطوة الثالثة وربما الأكثر تعقيداً في هذه المرحلة ، هي إبرام صفقة لإعادة بيع 16٪ من استوديوهات النادي بقيمة 60 مليون يورو لشركة استثمارية ألمانية.

ووفقاً للصحيفة نفسها، فإنه في حالة انهيار أي من هذه الصفقات، وخاصة بيع استوديوهات البارسا، فسوف يتطلب ذلك المزيد بيع المزيد من لاعبي الفريق.

وفي هذه الحالة، سيسعى النادي الكتالوني لبيع المدافع الفرنسي كليمون لونغليه والمدافع الأيمن الأميركي سيرجينو ديست وأنسو فاتي.

تصنيفات